رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي: عودة الجنود من إريتريا تعزز الهجوم ضد حركة الشباب

نشر
قائد الجيش الصومالي،
قائد الجيش الصومالي، أدوا يوسف راجي

قال قائد الجيش الصومالي، أدوا يوسف راجي إن عودة الجنود الصوماليين المدربين من إريتريا ستعزز بشكل كبير الهجوم العسكري المستمر ضد حركة الشباب.

ومن جانبه، أكد الجنرال، في تصريحات إعلامية، أن العمليات العسكرية الحالية للجيش الصومالي ضد حركة الشباب الإرهابية تسير بشكل جيد للغاية.

وأضاف: “أن وحدات الجيش الوطني الصومالي ومليشيات العشائر المتحالفة معه قد حرروا جميع المناطق في ولاية هرشبيلي”.

الجيش يحشد قواته

وكشف المسؤول العسكري الصومالي أن الجيش يحشد حاليا لتوجيه الهجوم في ولايتي جوبالاند وجنوب غرب الصومال، لفتح مزيد من الجبهات لزيادة الضغط العسكري على التنظيم الإرهابي.

وأعرب عن ثقته بقدرات الجيش الوطني الصومالي في الحملة الجارية، لافتا إلى أن القوات المسلحة امتلكت خلال السنوات الماضية خبرة في نزع العبوات الناسفة التي كانت استراتيجية حركة الشباب لإبطاء العمليات.

وأكد أن الوحدات الخاصة في الجيش الوطني الصومالي اكتسبت خبرة لا تقدر بثمن في السنوات الأخيرة، ونتيجة لذلك انخفض التهديد بشكل كبير.

 

أخبار أخرى….

الصومال.. الحكومة تتوعد شركة بريطانية بسبب التنقيب عن النفط

حذرت الحكومة الصومالية شركة بريطانية من التنقيب عن النفط في المناطق الشمالية.

ونددت وزارة البترول الصومالية، شروع شركة "جنرال إنرجي" البريطانية من عمليات التنقيب في مناطق أرض الصومال.

وقالت الوزارة في بيانها إن الشركة البريطانية لم تحصل تراخيص رسمية من السلطات الصومالية المركزية للقيام بعمليات التنقيب عن الموارد الجوفية.

جاء ذلك في وقت أعلنت الشركة البريطانية في وقت سابق إبرام اتفاقية التنقيب مع ولاية صوماليلاند.

ورفض البيان مزاعم الشركة بالحصول على ترخيص لتنفيذ مشاريع التنقيب، داعيا إلى ضرورة وقف الأنشطة في مجال التنقيب التي وصفها "بالغير المشروعة" .

وتوعدت وزارة البترول الصومالية باتخاذ إجراءات صارمة وكافة المتطلبات القانونية للدفاع عن ثروات البلاد وحماية سيادتها ووحدة أراضيها.

وذكرت الشركة إبرام اتفاقية للتنقيب عن النفط مع سلطات أرض الصومال المحلية.

وقالت الشركة في منتصف الشهر الجاري في حسابها على تويتر " اكتمل الآن مسحنا الجيوتقني في أرض الصومال، ويوفر المسح البيانات التي يمكن من خلالها التخطيط لأعمال الهندسة المدنية الرئيسية، المقرر أن تبدأ في العام الجديد" .