رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هالاند يقود مانشستر سيتي للفوز على ليدز في الدوري الإنجليزي

نشر
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

قاد النرويجي هالاند، فريقه مانشستر سيتي لتحقيق الانتصار على مضيفه ليدز يونايتد، بعد التغلب عليه بنتيجة (3-1)، مساء الأربعاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب إيلاند رود، ضمن لقاءات الجولة رقم 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثلاثية السيتي رودريجو (45) وإيرلنج هالاند (51- 64)، بينما سجل هدف ليدز الوحيد باسكال سترويك (73).

وبتلك النتيجة، رفع السيتي رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ليدز عند 15 نقطة في المركز ال15.

بدأ السيتي المباراة بقوة، بإرسال أكي بينية لهالاند في الدقيقة الأولى، لينفرد بميلييه ويسدد كرة ساقطة تصدى لها حارس ليدز.

ومهد لويس الكرة لدي بروين على حدود المنطقة في الدقيقة السادسة، ليسدد البلجيكي كرة مباشرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وعاد السيتي للظهور الهجومي في الدقيقة 20، بتسديدة أرضية من جوندوجان من خارج المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

وأهدر السيتي فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 31، بعدما مرر دي بروين كرة سحرية لهالاند، الذي انفرد بميلييه، وسدد كرة أرضية تألق الحارس في التصدي لها.

وواصل السيتي إهدار الفرص، بعدما أرسل محرز عرضية داخل منطقة ال6 ياردة تجاه جريليش الخالي من الرقابة، والذي سدد بدوره كرة على الطائر ذهبت أعلى العارضة في الدقيقة 32.

ومرر محرز بينية مميزة لجوندوجان الذي انفرد بحلرس ليدز في الدقيقة 35، ليسدد الألماني كرة أرضية تصدى لها ميلييه.

وفي الدقيقة 45، توغل لويس في الجانب الأيمن، مرسلا بعدها تمريرة لجريليش الخالي من الرقابة داخل المنطقة، والذي سدد بدوره كرة مباشرة ذهبت أعلى العارضة بغرابة.

وافتتح السيتي التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما سدد محرز كرة أرضية من داخل المنطقة تصدى لها ميلييه، وتابعها رودريجو بتسديدة سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي (1-0).

وأضاف السيتي الهدف الثاني في الدقيقة 51، بعد خطأ من كوبر في تمرير الكرة، ليفتكها جريليش وينفرد بميلييه، مفضلا التمرير هذه المرة إلى هالاند إلى جواره، والذي سجل بسهولة في الشباك.

وحاول ليدز التعديل سريعا في الدقيقة 55، بتسديدة من أرونسون من على حدود المنطقة، ذهبت أعلى العارضة.

ووقع هالاند على الثنائية الشخصية والهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 64، بعدما تابع تمريرة من جريليش داخل المنطقة، مسددا كرة مباشرة لمست أصابع ميلييه وسكنت الشباك.

ونجح ليدز في تقليص الفارق في الدقيقة 73، بارتقاء لسترويك لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية لمست أصابع إديرسون وسكنت الشباك.

وحاول دي بروين تدوين اسمه في قائمة المسجلين في الدقيقة 75، بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة، أمسك بها ميلييه.

وكاد هالاند أن يوقع على الهاتريك في الدقيقة 78، بانفراد تام مع ميلييه، مسددا كرة أرضية ضعيفة، أمسك بها الحارس بسهولة.
وأهدر ليدز فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 79، بعدما أرسل جرينوود عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها جيلهاردت بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 82، تحصل ليدز على مخالفة على حدود المنطقة، نفذها جرينوود، مسددا كرة مباشرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

وعاد السيتي للظهور في الدقيقة 88، بمتابعة ستونز كرة مبعدة من دفاع ليدز داخل المنطقة، مسددا كرة ذهبت أيضا بعيدا عن المرمى، لينتهي اللقاء بفوز السيتي (3-1).