رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبور 2131 سفينة لقناة السويس في أكتوبر الماضي

نشر
الأمصار

ارتفعت معدلات عبور السفن بقناة السويس، بشكلٍ ملحوظ مؤخرًا، حيث سجل إجمالي عدد السفن نحو 2131 سفينة في شهر أكتوبر الماضي، مقارنةً بنحو 1847 سفينة في شهر أكتوبر عام 2021، بزيادة بلغت نحو 284 سفينة، وبنسبة زيادة بلغت 15.4%.

 

ورصدت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، توزيع اعداد السفن العابرة في قناة السويس بأنواعها المختلفة، ما بين عدد ناقلات البترول العابرة وبلغ عددها نحو 590 ناقلة في أكتوبر الماضي، مقابل 426 ناقلة في نفس الشهر عام 2021، بزيادة بلغت 164 ناقلة، إلى جانب السفن العابرة الأخرى وبلغ عددها 1541 سفينة في أكتوبر الماضي، مقابل 1421 سفينة في نفس الشهر عام 2021، بزيادة بلغت نحو 120 سفينة.

 

وكانت بيانات جهاز الإحصاء، أظهرت ارتفاع عائدات قناة السويس في شهر أكتوبر الماضي، لتسجل نحو 14.3 مليار جنيه، ارتفاعا من 13.3 مليار جنيه في شهر أكتوبر عام 2021، بزيادة بلغت مليار جني، وتزيد إيرادات قناة السويس في أكتوبر الماضي بنحو 5.6 مليار جنيه عن إيرادات شهر أكتوبر المناظر له العام الماضي 2021، والذي بلغت إيراداته نحو 8.7 مليار جنيه، كما سجلت إيرادات أغسطس الماضي نحو 14.2 مليار جنيه.

 

اقرأ أيضًا..

مصر: لجنة القوى العاملة بالنواب توافق على إجازة وضع 4 أشهر للعاملات


وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب المصري، على المواد المنظمة لتشغيل النساء بمشروع قانون العمل المقدم من الحكومة.

وانتهت اللجنة بالتوافق مع ممثلي الحكومة، على أن يكون للعاملة الحق في الحصول على إجازة وضع لمدة أربعة أشهر، تشمل المدة التي تسبق الوضع، والتي تليه على ألا تقل مدة هذه الإجازة بعد الوضع عن خمسة وأربعين يومًا، وتكون الإجازة مدفوعة الأجر، ولا تستحق العاملة هذه الإجازة لأكثر من مرتين طوال مدة خدمتها، وتتماشى هذه النصوص مع قانون الخدمة المدنية الذين ينطبق على العاملين بالدولة.

وبموجب مشروع القانون، يحظر فصل العاملة، أو إنهاء خدمتها أثناء إجازة الوضع، كما يمنح للعاملة التي ترضع طفلها خلال السنتين التاليتين لتاريخ الوضع، فضلا عن فترة الراحة المقررة، الحق في فترتين أخرتين للرضاعة لا تقل كل منهما عن نصف ساعة.

كما يحق للعاملة في المنشأة التي تستخدم خمسين عاملًا فأكثر الحق في الحصول على إجازة دون أجر لمدة لا تتجاوز سنتين، وذلك لرعاية طفلها، ولا تستحق هذه الإجازة لأكثر من ثلاث مرات طوال مدة خدمتها.