رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير كوريا بالقاهرة: بلادنا ومصر يعيشان مرحلة أفضل تعاون حكومي على الإطلاق

نشر
الأمصار

قال هونج جين ووك سفير كوريا بالقاهرة، إن مصر دولة جذابة ذات طبيعة جميلة ، وتراث ثقافي رائع ، وشعب مضياف وكفء، مضيفا : " أشعر أنني أسعد سفير في العالم".

وتابع سفير كوريا بالقاهرة، بمناسبة الاحتفال بنهاية العام: مصر وكوريا يعيشان في مرحلة أفضل تعاون حكومي على الإطلاق، منذ إنشاء الشراكة التعاونية الشاملة في عام 2016 عندما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية لكوريا.


وأكد ووك، أن قادة البلدين على اتصال وثيق من خلال الزيارات والمكالمات الهاتفية للتواصل المتعمق من أجل الاحترام المتبادل والمنفعة لكلا البلدين، لافتا إلى أن الرئيس مون فإن بزيارة رسمية إلى مصر في يناير ، مما زاد من تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وأكد سفير كوريا بالقاهرة، أنه بجانب الاجتماعات السياسية ، سعت كوريا ومصر هذا العام للحفاظ على علاقات تعاون وثيقة في مجموعة متنوعة من القطاعات بين البلدين ، مثل النقل والبنية التحتية والأعمال والثقافة.

وأوضح سفير كوريا أن كوريا ستقف دائمًا بجانب مصر كصديق، كما أن كلا البلدين سيستمران في التطور يدا بيد.

أخبار أخرى.. 

مصر.. السيسي يتابع تطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية

يتابع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

وكان قد أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي،أمس الاثنين، جولة تفقدية داخل محطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة.

واستمع الرئيس السيسي، إلى شرح مفصل حول عمل المولدات والغلايات بالكامل ومحطات توليد الكهرباء وقدرتها الحرارية ومصدر تشغيل الغلايات.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش في محافظة الجيزة.

وكان الرئيس السيسى، قد أكد خلال مداخلته، اليوم الإثنين، أن قناة السويس بعد حرب أكتوبر 73 إلى الآن، حققت من 200 لـ 220 مليار دولار.

 

وأوضح أن إصدار مشروع قانون قناة السويس وعرضه على مجلس النواب سيعطيه حصانة قانونية.

وتابع: "لا حد يقدر ياخد منه ولا يتصرف فيه إلا وفقًا للقواعد التى سيجرى التوافق عليها.. وسيخضع للرقابة..  وتتولى إدارته جهة سيادية".

اقرأ أيضًا..

السيسي: مصر تحتاج إلى مليون وحدة سكنية في السنة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن مصر تحتاج إلى مليون وحدة سكنية فى السنة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن هناك بعض التخوفات لدى البعض  ورغم ذلك نقول لهم :"بفضل الله هنقدر نعمل .. وان شاء الله هنعمل وهتشوفوا".