رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تكشف مسار انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي

نشر
الأمصار

قالت وزيرة خارجية ألمانيا، أنالينا بيربوك، إن مسار انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيكون طويل وصعب، مشيرة إلي أن قيادة الاتحاد الأوروبي ستدعم كييف في عملية تغيير التشريعات الوطنية.

وقالت بربوك في مقابلة مع وسيلة إعلم رومانية: “الأوكرانيون يرون المستقبل في أوروبا، في الاتحاد الأوروبي. الطريق هناك سيظل طويلًا وصعبًا ، لكننا نبذل قصارى جهدنا لدعم أوكرانيا في عملية مواءمة نظامها القانوني ومعاييرها مع معايير الاتحاد الأوروبي مما يمهد الطريق للانضمام”.

وأوضحت أنه “يجب على قيادة الاتحاد الأوروبي الاستعداد، لأنه لا يكفي مجرد رفع أعلام جديدة فوق مبنى المجلس في بروكسل".

وقالت وزيرة خارجية ألمانيا: "نحتاج إلى التفكير في كيف يمكننا أن نبقى قادرين على التصرف واتخاذ القرارات في اتحاد موسع. ولهذا السبب ندعم الإصلاحات".

أخبار أخرى..

لافروف: لن نقترح مبادرات أو ضمانات بشأن الأسلحة الاستراتيجية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة نشرتها وكالة "تاس" الروسية للأنباء اليوم الثلاثاء، إن روسيا لن تقترح أي مبادرات جديدة بشأن الأسلحة الاستراتيجية أو الضمانات الأمنية.

ودعا لافروف الغرب إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس فيما يتعلق بالمجال النووي "شديد الحساسية".

وذكّر لافروف بما صدر من مسؤولين غربيين وتصرفاتهم وإشاراتهم إلى مواجهة نووية، مضيفا: "يبدو أنهم تخلوا تماما عن اللباقة، فمن الواضح أن ليز تراس (رئيسة وزراء بريطانيا السابقة) أعلنت خلال المناظرة التي سبقت الانتخابات أنها مستعدة تماما لإصدار أمر بتوجيه ضربة نووية".

وأشار المسؤول الروسي إلى الاستفزازات التي يرتكبها نظام كييف، قائلا: "ناهيك عن الاستفزازات الخارجة عن المنطق لنظام كييف، ففلاديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني وصل به الأمر إلى مطالبة دول الناتو بتوجيه ضربات نووية وقائية إلى روسيا. هذا أيضا يتجاوز حدود ما هو مقبول".

ضربة قطع الرأس
واعتبر لافروف تصريحات مسؤولين أميركيين من البنتاغون بشأن توجيه "ضربة قطع الرأس" إلى الكرملين، بأنها في الواقع تهديد بالتصفية الجسدية لرئيس الدولة فلاديمير بوتين.

أضاف أن "واشنطن ذهبت أبعد من الجميع، هناك، بعض المسؤولين من البنتاغون هددوا بتوجيه ضربة قطع الرأس إلى الكرملين، في الواقع، نحن نتحدث عن تهديد بالتصفية الجسدية لرئيس الدولة الروسية".

وحذر من أنه "إذا قام شخص ما برعاية مثل هذه الأفكار فعليه أن يفكر مليا في العواقب المحتملة لمثل هذه الخطط".