رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. إشلدة بموقف الكنائس بعد إلغاء الاحتفالات

نشر
الأمصار

أشاد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة بروح التضامن ومشاعر التعزية الصادقة التي عبَّر عنها مجلس رؤساء الكنائس والمسيحيُّون بإلغاء احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلاديَّة، والاقتصار على الشعائر الدينيَّة، تضامناً مع شهداء الأمن العام الذين ارتقوا دفاعاً عن الوطن.
جاء ذلك خلال زيارة الخصاونة، مطرانيَّة اللاتين في العاصمة عمان وهنأ المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وترحم على أرواح شهداء الواجب من مرتَّبات الأمن العام وتمنى للمصابين بالشِّفاء العاجل.
وقال الخصاونة إن عيد الميلاد المجيد ورأس السَّنة الميلاديَّة مناسبة لكلِّ أبناء الوطن وتُجسِّد العيش الواحد والجسد الواحد.

الأردن يعزي في ضحايا العواصف الثلجية باليابان

وأعربت وزارة الخارجية الأردنية، الإثنين، عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب اليابان الصديقة بضحايا العواصف الثلجية التي أسفرت عن وقوع عددٍ من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تعاطف المملكة مع اليابان الصديقة، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

أعربت وزارة الخارجية الأردنية، السبت، عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديقة بضحايا الحريق الذي اندلع، يوم أمس الجمعة، في دار للمسنين بمدينة كيميروفو السيبيرية.

وأسفر الحادث عن وقوع عددٍ من الضحايا.

ونقلت وكالة أنباء تاس، عن أجهزة الطوارئ قولها إن حريقاً شب  في دار غير مسجلة للمسنين فى مدينة كيميروفو السيبيرية مما أسفر عن وفاة 20 شخصاً.


ونقلت الوكالة عن مسؤولي السلامة من الحرائق قولهم إن الطابق الثاني بالكامل من مبنى يأوي 20 شخصاً احترق. وتمت السيطرة على الحريق.

وقال التقرير إن "رجال الإنقاذ يواصلون العمل في موقع الحريق في ظل انخفاض درجات الحرارة. وبحسب أحدث بيانات فقد لقي 20 شخصاً حتفهم ".

وقال المسؤولون إن كثيراً من دور المسنين تعمل دون تسجيل في جميع أنحاء روسيا

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، أن طائرة شحن روسية من طراز “أنتونوف إيه”، اندلعت فيها النيران خارج مدينة إيركوتسك.

وأفادت الوزارة الروسية بأن الطائرة هبطت اضطراريا قرب قرية بيفوفاريخا على مسافة 4200 كيلومتر شرقي موسكو.

وأشارت الوزارة، فى بيان، إلى تعاطف الأردن مع جنوب إفريقيا الصديقة، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.