رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاصفة ثلجية بأمريكا.. بلاد العم سام "تحارب" الطبيعة

نشر
الأمصار

حوصر سائقو السيارات بسبب العاصفة الثلجية بامريكا على الطرق التي تحولت إلى ساحات للتزلج على الجليد وصناديق ثلج ، وأصاب فرق الإنقاذ العواصف الثلجية وانقطاع التيار الكهربائي وفوضى السفر الجوي ، مع إلغاء 3200 رحلة يوم الاثنين. لم تهدأ الخراب على الجبهة القطبية التي كانت تعبر الولايات المتحدة منذ يوم الخميس على الرغم من مرور العاصفة التاريخية ، كما حددتها خدمة الطقس الوطنية.

تجاوز عدد القتلى في الحوادث الناجمة عن سوء الأحوال الجوية الخمسين في جميع أنحاء البلاد ، نصفهم فقط في منطقة بوفالو في غرب ولاية نيويورك ، والتي يبدو أنها أصبحت صفر كيلومتر من هذه الدراما البيضاء، حيث تعد العاصفة الثلجية بامريكا  أسوأ عاصفة شتوية في المنطقة المجاورة لكندا ، منذ البرد القارس عام 1977 أودى بحياة ما يقرب من 30 شخصًا.

توفي البعض مدفونين في العاصفة الثلجية بامريكا  أو من نوبات قلبية أثناء إزالة جبال الثلج من مداخل منازلهم أو أعمالهم ، التي وصل ارتفاعها في منطقة بوفالو إلى مترين عشية عيد الميلاد ؛ وآخرون ، محاصرون بسبب تساقط الثلوج داخل منازلهم أو سياراتهم ، ينتظرون عبثًا وصول فرق الحماية المدنية. 

ومن المتوقع أن يرتفع عدد قتلى العاصفة الثلجية بامريكا  خلال الساعات القادمة إن لم يكن أيامًا مع اكتشاف جثث جديدة مع إزالة جبال من الثلج والجليد. 

بعد التوزيع الأولي للبطانيات على الطرق الأكثر تضرراً في المنطقة الوسطى من البلاد بسبب العاصفة الثلجية بامريكا ، عشية عطلة عيد الميلاد المجيد ، أصبح عمل فرق الإنقاذ يوم الأحد في ولايات نيويورك وبدرجة أقل. ، ماساتشوستس في محاولة يائسة للعثور على ناجين. انضم المئات من أعضاء الحرس الوطني ، الهيئة التي يتم نشرها عادة في الكوارث الطبيعية ، إلى فرق الإطفاء والشرطة المحلية والولائية.

على الرغم من أن البرد سيستمر طوال الأسبوع بسبب العاصفة الثلجية بامريكا ، ذكرت NWS في يوم عيد الميلاد أن الجبهة القطبية "التي اجتاحت معظم النصف الشرقي من الولايات المتحدة" سوف تنحسر ببطء.

 وتتواصل أعمال الإنقاذ ومحاولة إصلاح المباني واستعادة السيارات المدفونة يوم الاثنين مع استمرار درجات الحرارة دون الصفر. في بوفالو ، في أقصى الشمال الغربي للولاية ، تسببت رياح إعصار بلغت سرعتها 60 كيلومترًا في الساعة مختلطة بالثلوج في حدوث عاصفة بيضاء كثيفة ، مع انعدام الرؤية ، شلت استجابة فرق الطوارئ لساعات ، مع جميع عربات الإطفاء. في البلدة ، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 280 ألف نسمة ، تم إغلاقها يوم السبت. 

ومع ذلك ، قال رئيس بلدية بوفالو بايرون براون لشبكة CNN ، "أنقذت الشرطة مئات الأشخاص" في الساعات القليلة الماضية. كان من المتوقع تساقط ثلوج جديدة هذا الصباح ، على الرغم من أنه أكثر اعتدالًا: من 30 إلى 60 سم ، وفقًا لـ NWS. ووفقًا لموقع poweroutage.us ، لا يزال ما لا يقل عن 13 ألف منزل بدون كهرباء.

ستكون العودة إلى الحياة الطبيعية بطيئة. سيظل مطار المدينة ، الذي يخدم الوجهة السياحية الأولى في المنطقة ، شلالات نياجرا ، مغلقًا حتى صباح الثلاثاء ؛ وقد بلغ تركيز الثلوج هذا الأحد أكثر من متر. 

أشارت حاكمة نيويورك كاثي هوشول يوم الأحد إلى الحظر المفروض على القيادة في المنطقة. على الرغم من أن يوم الاثنين هو يوم عطلة في الإدارة الفيدرالية ، فمن المتوقع أن يعلن البيت الأبيض عن إعلان منطقة كارثية في منطقة بوفالو ، مما يعني وجود خط من المساعدات الاقتصادية لإعادة الإعمار.

 وعد الرئيس جو بايدن على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر بأن إدارته ستوفر الموارد الفيدرالية اللازمة وأعرب عن تضامنه مع الحاكم هوشول ، وهو في الأصل من بوفالو.

أعلن هوشول في ظهور أمام الصحافة في منتصف بعد الظهر في مسقط رأسه: "من السابق لأوانه القول إن هذا انتهى". وأضاف أنه على الرغم من أن شدة الجبهة ليست بنفس شدة عطلة نهاية الأسبوع ، إلا أنه "لا يزال من الخطر للغاية أن تكون هناك" ، مؤكدا أن هذه "عاصفة ثلجية القرن"،  إن الموجة الباردة ، بهذه الشدة التي تحدث مرة واحدة فقط في كل جيل وفقًا لـ NWS ، سلطت الضوء أيضًا على عمر العديد من البنى التحتية ، مثل التوصيلات بين الولايات بالشبكة الكهربائية أو مقاومة المصافي للظروف القاسية، ستة منهم ، بما في ذلك بعض من أكبر الشركات في البلاد ، اضطروا إلى وقف النشاط مؤقتًا يوم الجمعة ، وفقًا لخدمة معلومات أسعار النفط.

 طلبت شركة الكهرباء الرئيسية في البلاد من مشتركيها يوم السبت برسالة نصية خفض الترموستات قدر الإمكان للحفاظ على الطاقة وتجنب استخدام المواقد الكهربائية وغيرها من الأجهزة عالية الاستهلاك من أجل ضمان التشغيل السلس للشبكة في مواجهة "الثرموستات". 

تسبب نقص الغاز الطبيعي "؛ في أن كانت النصيحة التي تلقاها المستخدمون هي ، على وجه التحديد ، "خفض درجة الحرارة إلى الحد الأقصى ضمن الحد الأدنى المقبول من الحرارة".

يعد إصرار الرئيس جو بايدن على تحديث البنية التحتية المتقادمة في البلاد ، والتي عززت أحد مشاريعه الرئيسية ، قانون البنية التحتية ، له معنى خاص في مثل هذه الحالات ، مما يؤكد ضعف الولايات المتحدة، كما أن حجم الكارثة مثير للدهشة في. دولة ذات فصول شتاء قاسية ، معتادة ومستعدة جيدًا لمواجهة الموسم.