رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نوري المالكي: المرحلة تتطلب الارتقاء بالأمن وتنشيط العمل الاستخباري

نشر
الأمصار

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون العراقي نوري المالكي، أن المرحلة الراهنة تتطلب الارتقاء بعمل المنظومة الأمنية وتنشيط العمل الاستخباري، وتوفير الحماية لجميع المواطنين واحترام مبادئ حقوق الإنسان.
جاء ذلك خلال لقائه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، لبحث مستجدات الأوضاع الأمنية ودور أجهزة وتشكيلات وزارة الداخلية في تعزيز الاستقرار بالبلاد.
واستعرض الجانبان - وفقا لما أودرته وكالة الأنباء العراقية (واع) - خطط الوزارة للارتقاء بعملها وجهوزية قواتها لحفظ أمن المواطنين في عموم محافظات العراق.

فيما أصدر رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يارالله، توجيهات للقوات الأمنية في محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية، أن "رئيس اركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يارالله تفقد قاطع عمليات صلاح الدين وأطلع ميدانياً على آخر الاستعدادات والعمليات الاستباقية لمواجهة الاعتداءات الإرهابية وردع الإرهابيين".


وشدد يارالله بحسب البيان، على "ضرورة رفع مستوى الجهد الاستخباري والعمل التعرضي على أوكار الإرهابيين وعدم إعطاء اي فرصة لبقاياهم المهزرمة لتنفيذ اي عملية إرهابية تهدد أمن واستقرار المواطنين"، موجها "القيادات العسكرية بضرورة التواجد الميداني في قواطع العمليات".

العراق.. قائد عمليات بغداد يؤكد تأمين جميع الأماكن للاحتفال بأعياد الميلاد.

وأكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن احمد سليم، تأمين جميع الأماكن المخصصة للاحتفال بأعياد الميلاد.

وقالت القيادة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الفريق الركن قائد عمليات بغداد شارك المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، حيث هنأ قائد العمليات  جميع أطياف المكون المسيحي متمنياً لهم اعياداً سعيدة مليئة بالخير والسعادة والأمان والسلام"

لافتة الى أن "هذه المشاركة تأتي بهدف توحيد صفوف شعبنا الأبي بدافع الاخوة والمواطنة".

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، القبض على ثمانية إرهابيين في 5 محافظات.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة لأقسام وشعب (استخبارات وأمن) قيادة عمليات البصرة وميسان والانبار والفرقة السابعة و العاشرة والخامسة عشر وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات، تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات أعلاه، حيث أسفرت عن إلقاء القبض على ( 8 ) إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة ( 4 إرهاب ) في قضاء القائم وتلعفر وقلعة صالح و هيت والمحمودية والرمادي والمدينة.