رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5 درجات يضرب عدة محافظات في مصر

نشر
الأمصار

سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، صباح اليوم الثلاثاء، زلزالًا بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، في عدة محافظات، بيما لَم يصل للمعهد أي بلاغ حول وقوع إصابات.

 

اقرأ أيضًا..

انفجار سفينة شحن في تركيا على متنها 14 مصريًا


أعلنت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع عن كثب مع وزارة الخارجية بأنقرة، حادثة انفجار سفينة شحن على السواحل التركية، وكان على متنها طاقم السفينة المكون من 17 شخص من بينهم 14 مصريًا.

وفي إطار المتابعة تواصلت وزارة الهجرة مع السفارة المصرية بأنقرة والتي فادت أن إجمالى المصابين ١٤ مصرىا، وثلاثة من المصابين في حالة خطرة، كما أن قائد السفينة القبطان المصري حسام ثابت، مفقود حتى الآن، وتعمل السفارة بالتعاون مع الجهات المختصة والمعنية هناك على العثور عليه.

ومن جانبها قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة أنها في متابعة مستمرة للاطمئنان على حالات المصابين، الذين يتلقون علاجهم بأحدى المستشفيات هنا، وكذلك ما يتم من جهود العثور على قبطان السفينة، متمنية الشفاء العاجل  والسلامة لكافة المصابين.

في سياق آخر، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الأثنين، الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والرى المصري، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء المصري، في مستهل الاجتماع، أهمية المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من مشروعات في قطاع الموارد المائية والري، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك وصولا لتحسين عملية إدارة موارد الدولة المائية.

واستعرض الدكتور هاني سويلم، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي لمشروع تأهيل الترع فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، منوها إلى دور هذا المشروع فى الحفاظ على الموارد المائية، وتعظيم العائد منها.

وخلال تناول وزير الري المصري، موقف خطة تشغيل الآبار الجوفية باستخدام الطاقة الشمسية، أكد رئيس الوزراء أهمية التوسع فى استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيراً فى هذا الصدد إلى الجهود المبذولة من جانب الدولة، وما تتيحه من تيسيرات ومحفزات لجذب المزيد من الاستثمارات لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك تعظيماً لما نمتلكه من امكانات فى هذا الشأن.