رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأردني يحبط تهريب مخدرات قادمة من سوريا

نشر
الجيش الأردني يحبط
الجيش الأردني يحبط تهريب مخدرات قادمة من سوريا

أعلن الجيش الأردني، اليوم الاثنين، أن قواته أحبطت محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، في أحدث سلسلة من عمليات التصدي لتهريب المخدرات التي بات تدفقها يشكل مصدر قلق لعمّان.

وقال بين للقوات المسلحة الأردنية: "انطلاقا من جهود القوات المسلحة في المحافظة على أمن واستقرار المملكة، أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية فجر اليوم الإثنين، على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية".

وصرح مصدر عسكري مسؤول: "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

وأضاف: "تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري".

 العثور على (738) من المخدرات

وكشف المصدر ذاته، أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على (738) كف حشيش، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

ويأتي هذا التطور بعد يوم من إعلان السلطات الأردنية إحباط تهريب مخدر "الكبتاغون" بطريقة وصفتها بـ"الاحترافية".

ومن جانبها، اكتفت السلطات الأردنية بالقول إن شحنة المخدرات التي كانت موجودة في شاحنتين كانت قادمة من إحدى الدول المجاورة.

ومع تزايد محاولات تهريب المخدرات من سوريا التي تشهد حربا أهلية منذ 2011، أعلنت عمّان في وقت سابق هذا العام تغيير قواعد الاشتباك لمنع تدفق المخدرات عبر الحدود السورية.

وفي وقت سابق، قالت عمّان إن قواتها تخوض عمليا حربا ضد المخدرات على حدودها الشمالية الشرقية مع سوريا.

وجدير بالذكر، أن أنباء إحباط عمليات تهريب من الحدود السورية في الأردن صارت شبه يومية.

 

أخبار أخرى…

الأردن يعزي جنوب أفريقيا في ضحايا انفجار صهريج الوقود

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن أحر التعازى وصادق المواساة لحكومة وشعب جنوب إفريقيا فى ضحايا حادثة انفجار صهريج للوقود فى مدينة بوكسبورج.

وأشارت الوزارة، فى بيان اليوم الاثنين، إلى تعاطف الأردن مع جنوب إفريقيا الصديقة، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

انفجار شاحنة محملة بالبترول في جوهانسبرج

أعلن مسئولون فى جنوب إفريقيا السبت، أن ثمانية أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، فيما أصيب 50 آخرون إثر انفجار شاحنة محملة بغاز بترولي مسال في بلدة "بوكسبورج" الواقعة شرقي مدينة "جوهانسبرج".