رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يعزي جنوب أفريقيا في ضحايا انفجار صهريج الوقود

نشر
وزارة الخارجية وشئون
وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن أحر التعازى وصادق المواساة لحكومة وشعب جنوب إفريقيا فى ضحايا حادثة انفجار صهريج للوقود فى مدينة بوكسبورج.

وأشارت الوزارة، فى بيان اليوم الاثنين، إلى تعاطف الأردن مع جنوب إفريقيا الصديقة، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

انفجار شاحنة محملة بالبترول في جوهانسبرج

أعلن مسئولون فى جنوب إفريقيا السبت، أن ثمانية أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، فيما أصيب 50 آخرون إثر انفجار شاحنة محملة بغاز بترولي مسال في بلدة "بوكسبورج" الواقعة شرقي مدينة "جوهانسبرج".

ونقلت قناة (إيه.بي.سي.) الأمريكية عن مسئولي خدمات الطوارئ قولهم إن الجزء العلوي من الشاحنة اصطدم بجسر منخفض؛ مما أدى إلى اشتعال النيران التي تسببت في الانفجار الذي أسفر عن تدمير العديد من المنازل والسيارات، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج.
من جانبه، قالت "تانيا كامبل" عمدة منطقة "إكورهوليني" التي يوجد بها بلدة "بوكسبورج" إنه سيتم فتح تحقيق من أجل الوقوف على أسباب وملابسات هذا الانفجار.

 

أخبار أخرى…
 

الأردن يعلن العمل بخطة الطوارئ غدا تزامنا مع الظروف الجوية بالمملكة

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الأردنية، اليوم الأحد، بدء العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة اعتبارا من صباح غد الاثنين، تزامنا مع الظروف الجوية المتوقع أن تؤثر على المملكة، وفق المعلومات الواردة عن إدارة الأرصاد الجوية.

وأكدت وزارة الأشغال الأردنية، في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة ومعالجة الملحوظات الواردة لها على مدار 24 ساعة من خلال فرقها الـ106 الموزعة على مختلف محافظات المملكة.

وأضافت، أنه جرى بإيعاز من وزير الأشغال العامة والإسكان الأردنية ووزير النقل ماهر أبو السمن، التعميم على مديرياتها ومكاتبها بمختلف أنحاء المملكة الأردنية الاستعداد التام لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة وإجراء جولات تفقدية دورية للمناطق كافة، وتزويد وحدة الطوارئ المركزية بتقارير دورية حسب الأصول، مبينة أنه تم توكيل مدراء المديريات والمكاتب العاملين في الميدان برفع خطة الطوارئ حسب الحاجة وتطورات الحالة الجوية.

وشدّدت الوزارة بتعميمها على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر مع شركاء الوزارة، للعمل على حل ومعالجة الملحوظات كافة بشكل فوري للحفاظ على ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق النهج الحكومي المتّبع