رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الكوري الجنوبي يطلق 100 طلقة لإسقاط طائرات تابعة لبيونج يانج

نشر
الجيش الكوري الجنوبي
الجيش الكوري الجنوبي يطلق 100 طلقة لإسقاط طائرات مسيرة

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الاثنين، إطلاق طلقات لإسقاط طائرات بدون طيار تابعة لكوريا الشمالية عبرت الحدود بين الكوريتين، مؤكدا أنه يتخذ إجراءات مضادة فى الوقت الراهن للحيلولة دون عبور الطائرات بدون طيار من جانب كوريا الشمالية إلى الشطر الجنوبي.

100 طلقة لإسقاط الطائرات التابعة لكوريا الشمالية

صرح الجيش الكورى الجنوبى، أنه أطلق نحو 100 طلقة لإسقاط تلك الطائرات المسيرة التابعة لكوريا الشمالية إثر عبورها الحدود بين الكوريتين اليوم دون إذن من جانب سول، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية على نشرتها الإنجليزية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مسؤولون كوريون جنوبيون عبور طائرات بدون طيار تابعة لكوريا الشمالية، الحدود بين الكوريتين، دون إذن من الجنوب، مما دفع سول إلى نشر الطائرات المقاتلة والمروحيات لإسقاطها.

ورصد الجيش الكورى الجنوبى عدة «أجسام مجهولة الهوية» يُفترض أنها طائرات بدون طيار في المناطق الحدودية لإقليم "كيونج كي" بدءا من الساعة 10:25 صباحا، وفقا لمسؤول في هيئة الأركان المشتركة.

وتشكل الطائرات بدون طيار التابعة لكوريا الشمالية مصدرًا للمخاوف الأمنية المتزايدة في سول، حيث يمكن استخدامها في عمليات التجسس، فضلا عن مهام الهجوم المحتملة ضد الجنوب.

وقد أعلنت كوريا الجنوبية اكتشافها لعمليات الطائرات المسيرة لكوريا الشمالية جنوب الحدود في عامي 2014 و2017، مما أدى إلى دق ناقوس الخطر ضد التهديدات الأمنية التي تشكلها تلك المركبات غير المأهولة بالعنصر البشري.

 

أخبار أخرى….

وزارة الدفاع التايوانية: المناورات الصينية "أكبر توغل عسكري"

كشفت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الإثنين، أن المناورات العسكرية التي أجرتها الصين نهاية الأسبوع بالقرب من تايوان شملت نشر 71 طائرة بينها عشرات المقاتلات النفاثة، ووصفت هذه المناورات بأنها من أكبر التوغلات العسكرية لبكين حتى الآن.

وفي بيان سابق للجيش الصيني، صرح أنه أجرى "مناورات قتالية"، الأحد، ردا على "استفزازات" غير محددة إضافة الى "التواطؤ" بين الولايات المتحدة والجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي.

وبحسب بيانات وزارة الدفاع التايوانية فأن المناورات الأخيرة هي الأكبر منذ أن بدأت الوزارة بإصدار إحصاءات يومية للتوغلات الصينية.

وفي بيان على تويتر، قالت تايوان إن 60 طائرة مقاتلة نفاثة شاركت في المناورات، بينها ست من طراز سو-30 التي تعد الأكثر تقدما.

وفق ذلك فإن 47 طلعة جوية اخترقت منطقة تحديد الدفاع الجوي للجزيرة، وهذا ثالث أعلى معدل توغل يومي مسجل، وفقا لقاعدة بيانات وكالة فرانس برس.

ومن جانبها، تخشى تايوان هجوما من الصين التي تتمسك بأن الجزيرة جزء من أراضيها وستستعيدها ذات يوم.

وكثفت بكين ضغوطها العسكرية والدبلوماسية والاقتصادية على تايوان في عهد الرئيس شي جين بينغ ما أدى الى تدهور العلاقات بينهما.

 

ولم تعلن الصين عن عدد الطائرات التي شاركت في مناورات الأحد ولا المواقع التي جرت فيها المناورات.