رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 153 بينهم 133 في ألمانيا

نشر
الأمصار

ارتفع عدد ضحايا وقتلى الفيضانات في أوروبا بشكل عام إلى 153، بينهم 133 في ألمانيا وفقا لما نقلته وسائل اعلام عربية في خبر عاجل ورد إليها منذ قليل.

في سياق متصل، قدم الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أمس الجمعة، تعازيه للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عقب الفيضانات الأخيرة التي شهدتها بلادها، والتي راح ضحيتها 93 من مواطني ألمانيا.

كما قدم تبون التعازي باسم الحكومة والشعب الجزائري، معربا على حزنه للخسائر البشرية التي وقعت جراء الفيضانات التي شهدتها غرب ألمانيا الخميس الماضي.

ومن جانبها أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن صدمتها من الكارثة التي تعرضت لها أوروبا، التي أرجح سببها مسؤولون عديدون إلى التغيّر المناخي.

وفي سياق متصل تسببت العواصف وفي بلجيكا في مقتل ثمانية أشخاص فيما لا يزال أربعة في عداد المفقودين، كما تعرضت لوكسمبورغ وهولندا لأضرار كبيرة.

ويذكر أن أسوأ الفيضانات وقعت في ولايتي راينلاند بفالتس وشمال الراين- وستفاليا، حيث جرفت المياه مبانٍ وسيارات في طريقها.

جاء ذلك بعد هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة في أجزاء من أوروبا الغربية تسببت في فيضان الأنهار الرئيسية عن ضفافها.

ومن جهتها أعربت مالو دراير، حاكمة ولاية راينلاند بفالتس، عن حزنها الشديد واصفة الفيضان بأنه “كارثة”.

وأكدت على أن الفيضان خلف وراءه قتلى ومفقودين ولا يزال كثيرون بخطر، لافتة إلى أن جميع فرق الطوارئ تعمل على مدار الساعة ويخاطر أفرادها بحياتهم”

وحتى الخميس، بلغ عدد القتلى في ولاية شمال الراين وستفاليا (غرب)، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررا، حتى الآن 43، بعدما كانت الحصيلة 31 .