رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية الجزائري يستقبل سفير دولة قطر

نشر
الأمصار

استقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في الجزائر إبراهيم مراد، مساء اليوم الاحد، سفير دولة قطر بالجزائر، عبد العزيز علي النعمة، حسب ما أفاد به بيان لذات الوزارة.

وأوضح نفس المصدر أن الطرفين تباحثا خلال هذا اللقاء الذي تم بمقر الوزارة, سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وبالمناسبة, أشرف السيد مراد على "توقيع اتفاقية تمويل قطري لمشروع إنجاز مصلحة الأمومة والطفولة بولاية البيض من طرف السفير القطري ووالي ولاية البيض".

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يوقع على قانون المالية لسنة 2023

 وقع رئيس الجمهورية الجزائرية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، على قانون المالية لسنة 2023.

وتمت مراسم التوقيع بمقر رئاسة الجمهورية بحضور كل من رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، مدير ديوان رئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف، إلى جانب أعضاء الطاقم الحكومي.

ويترأس رئيس الجمهورية الجزائرية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد, اجتماعا لمجلس الوزراء يتناول بالدراسة مشاريع قوانين وعروض تخص عدة قطاعات, حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "يترأس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم، اجتماعا لمجلس الوزراء يتناول مشروعي قانونين يتعلقان بالقرض والنقد المصرفي، قواعد المحاسبة العمومية والتسيير المالي, وعروضا تخص رفع الاجور وتشخيص قطاعي الصحة والصناعة الصيدلانية وآفاقهما، بالإضافة الى قطاعات الطاقة، التكوين والتعليم المهنيين، الصيد البحري والمنتجات الصيدية''.

وتشارك موريتانيا في الفترة ما بين ال 24 و26 من الشهر الجاري بالعاصمة الجزائرية في أعمال المؤتمر الثالث للوزراء والقيادات المسؤولة عن التعليم والتكوين التقني والمهني في الوطن العربي.

وستناقش اعمال هذا المؤتمر جملة من المواضيع تتعلق اساسا بمواءمة التعليم والتكوين التقني والمهني في الدول المعنية مع سوق العمل، ومستقبل الاقتصاد الأخضر و الرقمنة في الوطن العربي.

وسيمثل بلادنا في أعمال هذا اللقاء الذي يدوم ثلاثة أيام وزير التشغيل والتكوين المهني، السيد نيانغ مامودو، الذي غادر نواكشوط، متوجها إلى العاصمة الجزائرية للمشاركة.

ومباحثات بين وزيرة البيئة الموريتانية وكاتبة الدولة المكلفة بتنمية الشراكات الدولية الفرنسية.