رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصفاقسي يحقق فوزه الأول في الدوري التونسي الممتاز

نشر
فريق الصفاقسي
فريق الصفاقسي

حقق الصفاقسي اليوم الأحد، أول فوز له في الدوري التونسي الممتاز، وذلك على حساب  ضيفه البنزرتي بهدف دون رد، في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة الأولى بالمسابقة.

سجل هدف اللقاء الوحيد إسماعيل دياكيتي في الدقيقة 31 من عمر المباراة.

هذا الانتصار مكن الصفاقسي من مغادرة المركز الأخير والقفز للمرتبة السادسة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، ولديه مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد البنزرتي عند 5 نقاط في المركز الأخير.

بدأ الصفاقسي اللقاء بقوة بحثا عن الفوز لوضع حد لسلسلة نتائجه السلبية وضغط على البنزرتي الذي شهدت تشكيلته  غياب 7 لاعبين، وفي الدقيقة 31 أحرز إسماعيل دياكيتي هدف المباراة الوحيد، وسط اعتراضات من لاعبي البنزرتي مطالبين بوجود تسلل، لكن الحكم محرز المالكي أقر بشرعية الهدف.

بعدها بدقيقتين أجرى خالد بن يحيى مدرب البنزرتي تغييرا اضطراريا بخروج إيهاب المباركي بعد إصابته ونزول منتصر الفرشيشي، ثم جاء التغيير الاضطراري الثاني في الدقيقة 44 بخروج أسالي بوسو ودخول ياسين الكاسح.

وتواصل بحث الصفاقسي عن مضاعفة النتيجة في الشوط الثاني للاطمئنان على مصير اللقاء، وكاد في الدقيقة 55 أن يحرز الهدف الثاني عن طريق أنس الشبلي لكن تألق الحارس خالد السعيداني حرمه من ذلك.

وفي الدقيقة 67، أجرى مدرب البنزرتي تغييرا اضطراريا ثالثا بخروج مارتينيز يوري للإصابة، ونزول مانادو ساماكي.

هذه التغييرات الاضطرارية أثرت على أداء البنزرتي، لكن الصفاقسي لم يستطع استغلال ذلك واكتفى بالهدف الوحيد ليخرج بانتصار صعب.

الإفريقي يفوز عل  سيدي بوزيد:

فاز الإفريقي على مضيفه أولمبيك سيدي بوزيد، بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية بالدوري التونسي لكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد: نادر الغندري في الدقيقة الخامسة.

ورفع الإفريقي رصيده بذلك إلى ثماني نقاط، في المركز الخامس، بينما توقف رصيد أولمبيك سيدي بوزيد عند خمس نقاط، في المركز الثامن.

وعرفت المباراة بداية قوية من قبل الإفريقي، حيث تحصل في الدقيقة الخامسة على ركلة حرة، نفذها غازي عبد الرزاق في عمق دفاع أولمبيك سيدي بوزيد، ليغالط نادر الغندري الحارس رامي الجريدي، مسجلا هدف التقدم لفريقه .

وكاد بوزيد أن يدرك التعادل، عبر حسان الشلي في الدقيقة 40، لكن الحارس معز حسن أنقذ الإفريقي، قبل أن يتألق مجددا أمام محاولة بهاء البراهمي.

وفي هجمة مرتدة، وجد آدم قرب نفسه وجها لوجه مع الحارس رامي الجريدي، الذي تصدى لهدف محقق.

وجاءت أبرز فرص الشوط الثاني في الدقيقة 65، عندما حاول البديل وسام يحيى هز شباك الجريدي، لكن الأخير تألق من جديد، وواصل حماية مرماه من هجمات الإفريقي.

لكن بوزيد فشل أيضا في إدراك التعادل، لتنتهي المباراة بفوز الإفريقي.