رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: ضبط 5 أشخاص تسللوا عبر الحدود البرية

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات التونسية ضبط 5 أشخاص تسللوا عبر الحدود البرية.

وقال المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني - في بيان اليوم الأحد إنه في إطار التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البرية خلسة، تمكنت وحدات الحرس العاملة بجهات المحمدية والذهيبة وحيدرة، من ضبط 5 أشخاص من جنسيات جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية خلسة.

وفي سياق أخر، تمكنت فرفة الشرطة العدلية ببنزرت المدينة من ايقاف بائع خمر خلسة ومروج مخدرات ببنزرت المدينة وحجز كمية هامة من علب الجعة وقوارير الخمر اقراص مخدرة ومادة مخدرة وفق المصدر امني.

واضاف نفس المصدر أنه على اثر توفر معلومات دقيقة ومؤكدة لفرقة الشرطة العدلية مفادها وجود شخص يقوم بتنظيم جلسات خمرية بمنزله وترويج المخدرات وبيع الخمر خلسة لرواد المنزل وعامة الناس على اثره انطلقت التحريات الميدانية حيث اتم التعرف على مكان تواجده هذا وبالتنسيق مع النيابة العمومية بنزرت تم نصب كمين محكم له مداهمة المنزل والقاء القبض الجاني وهو كهل تجاوز العقد الرابع من العمر من ذوي السوابق حسب سجله العدلي كما تم العثور على 3 اشخاص كانوا بصدد معقارة الخمر واستهلاك المخدرات وبتفتيش المكان تم العثور على كمية من علب الجعة و قواریر خمر و اقراص مخدرة ومخدرات.

وبإستشارة النيابة اذنت بالإحتفاظ بهم جميعا على ذمة البحث الى حين تقديمهم لاحقا على انظار ها لابداء الرأي في شأنهم.

أخبار أخرى..

تونس: المحكمة الإدارية تشرع في النظر في 55 طعنا في نتائج الانتخابات

أعلنت المحكمة الإدارية بتونس أنها تلقت إلى حدود الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم أمس الجمعة 55 طعنا في النتائج الأولية للانتخابات التشريعية التي جرت يوم 17 ديسمبر الجاري.

وأكدت المحكمة الإدارية،  ، أن دوائرها الاستئنافية ستنطلق بداية من يوم السبت وإلى حدود يوم الاثنين في عقد جلسات مرافعة بخصوص الطور الأول من الطعون المذكورة والتي قالت إنه سيتم البت فيها طبقا للأحكام والآجال المحدد بالقانون الانتخابي.

وكانت المحكمة الإدارية قد تلقت، إلى حدود الخميس، 26 طعنا في النتائج الأولية للانتخابات التشريعية.

وقالت عضو وحدة الاتصال بالمحكمة ألفة قيراص، في تصريح ، الجمعة، إن آخر أجل لتلقي الطعون يعتبر مبدئيا أمس حيث يستمر تقديم الطعون ثلاثة أيام بعد الإعلان الرسمي عن النتائج.