رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض درجات الحرارة للصفر.. موجة بارد قارس تضرب الكويت

نشر
الأمصار

كشف الخبير الفلكي، بدر العميرة، اليوم الاحد، أن الكويت تقف على أعتاب موجة برد قارس وانخفاض في درجة الحرارة يصل إلى الصفر.

وحسب صحيفة "القبس" الكويتية، قال العميرة، إن هذه الموجة من الطقس البارد ستبدأ من اليوم الأحد، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، عازيا هذه الموجة إلى الرياح السيبيرية الباردة جدا.

وأشار إلى أن درجات الحرارة ستنخفض إلى الصفر المئوي في المناطق الصحراوية الشمالية الغربية خلال الليل.

وعن درجات الحرارة في بقية المناطق السكنية والساحلية، قال إنها ستتراوح بين 3 و7 درجات مئوية خلال ساعات الليل المتأخرة، بينما تبلغ في ساعات الصباح 14 درجة مئوية.

وذكر العميرة أن موجه البرد الحالية ستكون مقدمة لبرد أشد يبدأ من منتصف يناير المقبل.

وأوضح أن هذه الموجة سوف تستمر 26 يوما ضمن موسم الأزيرق، حيث ستنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي.

أخبار أخرى.. 

الكويت تصدر أول شحنة من وقود الديزل المطور إلى الأسواق الأوروبية

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية، تصدير أول شحنة من وقود الديزل المطور والذي تم إنتاجه بمواصفات خاصة تلبي متطلبات الأسواق الأوروبية وخصوصا في فصل الشتاء.

وأكدت الشركة، في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الأحد، أن كمية الشحنة بلغت 66 ألف طن وتم تصديرها بالتعاون والتنسيق مع قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية الذي يعد نافذة القطاع النفطي الكويتي للتعامل مع الأسواق الخارجية.

 

وأوضح البيان، أن إنتاج وقود الديزل بمواصفات خاصة تتناسب مع أجواء تلك الأسواق جاء بعد سلسلة من الدراسات والاختبارات التي أجرتها مصفاة ميناء عبدالله التابعة للشركة ونجحت على إثرها في تطوير وتحسين هذه المواصفات مما منح المنتج ميزة نوعية إضافية وقدرة تنافسية أعلى عززت من قدرة الشركة على الوصول لأسواق عالمية جديدة.

وذكرت، أن المصفاة قامت بتعديل العوامل التشغيلية لعدد من وحداتها التصنيعية لجعل وقود الديزل مطابقا للمواصفات القياسية العالمية،لافتة إلى أن النتائج كانت مشجعة وساهمت في تمكين المصفاة من إنتاج هذا النوع من الديزل المتوافق مع المعايير البيئية المتطورة والمتميز بجودته العالية.