رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد المغربي يدافع عن زكريا أبو خلال

نشر
الأمصار

رد الاتحاد المغربي لكرة القدم، على الأنباء التي ترددت بشأن سلوك اللاعب زكرياء أبو خلال، الذي شارك مع الأسود في مونديال قطر 2022.

وحل المغرب رابعا في كأس العالم، ليكتب تاريخا جديدا، غير مسبوق على المستوى العربي أو الإفريقي.

وقال اتحاد الكرة، في بيان، إنه "ينفي نفيا قاطعا الاتهامات الباطلة التي طالت أبو خلال"، مؤكدا أنه "أبان عن سلوك مثالي، إلى جانب زملائه، من أجل تحقيق نتائج مشرفة في المحفل العالمي".

وأعرب الاتحاد عن إدانته الشديدة لتلك الأخبار التي تسيئ لصورة اللاعب، ومن خلاله لصورة المنتخب الوطني ككل.

وقرر اتحاد الكرة اتخاذ إجراءات قانونية، لحماية أعضاء المنتخب الوطني، ودحض كل الادعاءات الباطلة التي تمس بسلوكهم أو حياتهم الشخصية أثناء ممارسة مهامهم الوطنية.

في سياق متصل، سلط فيفا الضوء على أبرز 5 لاعبين شباب خطفوا الأضواء ونالوا الإعجاب بفضل مستواهم المتميز في مونديال قطر2022 الأخير.

ويتصدر المغربي عزالدين أوناحي (22 عاما)، قائمة المواهب الواعدة في المونديال، بعدما تألق في خط وسط منتخب بلاده وقدّم أفضل المستويات وساهم مع زملائه في تأهل المغرب إلى نصف نهائي البطولة.

وأكمل أوناحي 10 مراوغات من أصل 12 في البطولة بنجاح (أعلى معدل نجاح لجميع اللاعبين في قطر الذين قاموا بـ8 محاولات على الأقل)، وكان ثالث أكثر اللاعبين إكمالًا لتمريرات من جانب زملائه في الفريق المغربي برصيد (216 تمريرة).

وحقق اللاعب المغربي هذه الأرقام بينما كان مبهرا بتحكمه الدقيق ومهاراته، حيث أثبت لاعب فريق آنجيه الفرنسي، أنه واحد من أهم اللاعبين في منتخب بلاده .

أما اللاعب الثاني فهو جوسكو جفارديول، نجم منتخب كرواتيا، والذي تصدّر المشهد وحقق الميدالية البرونزية مع المنتخب الناري.

وعلى الرغم من أن نجم لايبزيج الألماني سجّل في مباراة الفوز بالمركز الثالث على المغرب، فإن تأثيره كان أكثر من هدفه، حيث كان ضمن خط دفاع استقبل مرماه هدفا واحدا فقط خلال مرحلة المجموعات ولم يتلق أي هزيمة.

وتواجد "جفارديول" بالمركز السابع في أكبر عدد من التدخلات في البطولة، من بين جميع لاعبي قلب الدفاع ومنع ثاني أكبر عدد من التسديدات، حيث ألقى المدافع بجسده على الخط عندما كانت بلاده في أمسّ الحاجة إليه.