رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عز الدين أوناحي على رادار الأندية الأوروبية

نشر
عز الدين اوناحي
عز الدين اوناحي

تتصارع العديد من الأندية الأوروبية، للظفر بخدمات النجم المغربي عز الدين أوناحي، الذي تألق رفقة أسود الأطلس في نهائيات مونديال قطر.

وكانت تقارير صحفية إسبانية، قد أشارت قبل أيام إلى وجود اهتمام كبير من برشلونة الإسباني للظفر بخدمات أوناحي لاعب نادي أنجيه الفرنسي.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الأربعاء، فإن ليستر سيتي يجهز عرضا بقيمة 45 مليون يورو للظفر بخدمات أوناحي صاحب ال22 عاما.
وعلقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "إذا تم تأكيد هذا المبلغ، فسيكون من الصعب على برشلونة ضم أوناحي، لأن فكرة ضمه من الأساس كانت تتمثل في كونه خيارا مميزا بتكلفة منخفضة في ظل الأزمة المالية للنادي الكتالوني".

ونجح أوناحي رفقة زملائه في صفوف المنتخب المغربي، في العبور لنصف نهائي مونديال قطر، كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور.

عز الدين أوناحي

أكاديمية محمد السادس تشيد بلاعبي المغرب:

أشاد جميع المتتبعين والمحللين في المغرب بأكاديمية محمد السادس، على هامش تألق الأسود في كأس العالم، ووصوله لمباراة نصف النهائي، المقرر إقامتها أمام فرنسا.

وتضم أكاديمية محمد السادس 4 لاعبين من منتخب المغرب إذ كانت انطلاقتهم في كرة الدقم بها قبل أن يدخلوا محطات أخرى.
 
ويتعلق الأمر بعز الدين أوناحي لاعب أونجيه الفرنسي، الذي يبصم على مستوى جيد في المونديال، وبات هدفا لمجموعة من الأندية الأوروبية الكبيرة.. فضلا عن نايف أكرد الذي لعب في الأكاديمية في عمر صغير، قبل أن ينتقل للفتح ثم ديجون ورين الفرنسيين، ويلعب حاليا لويستهام الإنجليزي.

وتلقى المهاجم يوسف النصيري تكوينه الكروي في أكاديمية محمد السادس، قبل أن يدخل تجارب أوروبية، ويلعب لنادي إشبيلية الإسباني، وسجل في هذه النسخة هدفين على كندا والبرتغال.
 
ويبقى الحارس رضا التكناوتي الذي يحمل ألوان الوداد، من بين الحراس الذين كان لهم الحظ ليبدأ مسيرته في الأكاديمية، قبل أن يلعب لاتحاد طنجة ثم الوداد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد خصص حيزا وتقريرا على أكاديمية محمد السادس، معتبرها جوهرة كرة القدم المغربية التي تخرج منها الكثير من نجوم الكرة المغربية.