رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إخماد حريق اندلع بمصفاة للنفط في بيلاروسيا

نشر
الأمصار

قالت خدمات الطوارئ، إن حريقاً اندلع في إحدى مصافي النفط في بيلاروسيا الأحد لكنه سُرعان ما أُخمد.

وأضافت وزارة الطوارئ البيلاروسية، إن مصفاة نافتان، الواقعة في نوفوبولوتسك شمالي البلاد، تعمل بكامل طاقتها على الرغم من اندلاع الحريق.

وذكرت الوزارة، أن حريقاً شب في أحد صهاريج تخزين النفط الأحد، ولكنه أُخمد في غضون ساعة.

ونافتان هي إحدى مصفاتين رئيسيتين في بيلاروسيا وتصل طاقتها إلى نحو 200 ألف برميل يومياً.

وفي سياق أخر، قال وزير دفاع بيلاروسيا، فيكتور خرينين، إن الوضع على الحدود مع أوكرانيا لا يمكن التنبؤ به، مؤكدا في الوقت ذاته أن القوات الروسية والبيلاروسية تسيطر بالكامل على الحدود. 

 

وأضاف خرينين، في تصريحات نقلتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم السبت،: "أنه بالطبع يمكن أن يحدث كل شيء،على الحدود، لكنه تحت السيطرة ونحن نراقبه عن كثب ونتخذ مجموعة من الإجراءات لذلك لا داعي للقلق الآن".

أخبار أخرى..

بيلاروسيا: نأمل أن يصل حجم الصادرات إلى روسيا 23 مليار دولار

قال رئيس الوزراء البيلاروسى، رومان جولوفتشينكو، إن مينسك تأمل فى أن يصل حجم الصادرات البيلاروسية إلى روسيا بنهاية العام المنتهية ولايته بين 22 و 23 مليار دولار.

وقال رئيس الوزراء البيلاروسى: "كما تظهر نتائج الأشهر العشرة، بلغت الصادرات إلى الاتحاد الروسي 18 مليار دولار، وهذا أكبر بكثير مما كان عليه فى جميع السنوات السابقة"، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وأشار إلى أن متوسط صادرات بلاده - في السنوات السابقة - كان ما بين 12 مليار دولار إلى 13 مليارا سنويا. 

وقال "وصلنا إلى 18 مليار دولار على مدى الأشهر العشرة، وأعتقد، كما آمل، أننا سنصل إلى ما بين 22 مليار دولار إلى 23 مليارا، بحلول نهاية العام.

وتابع: إن معدل التصدير حاليا أعلى من ذلك، حيث يتم شحن العديد من المنتجات الهندسية في نهاية العام؛ وبالتالي فإن نسبة بيلاروسيا في الواردات الروسية آخذة فى الازدياد.

وفي سياق أخر، قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة البيلاروسية فيكتور جوليفيتش، إن حادث سقوط صاروخ في بولندا  كان متعمدًا، بهدف إطلاق العنان لمواجهة أكبر بين الغرب وروسيا.

وأضاف جوليفيتش في تصريحات صحفية: "أما فيما يتعلق بسقوط صاروخ على أراضي بولندا، فمن المرجح أن يكون هذا قد تم التخطيط له بشكل خاص لجر الدول الغربية إلى مواجهة أكثر صرامة مع روسيا، وصولا إلى إطلاق العنان للعدوان والحرب"، وفقا لوكالة نوفوستى الروسية.