رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية تكشف عدد مصابي انهيار مدرج مباراة الأهلي والاتحاد

نشر
الأمصار

أصيب 27 شخصا، في انهيار مدرج رياضي، بصالة الدكتور حسن مصطفى، بمدينة السادس من أكتوبر في مصر.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أنها دفعت بـ21 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وأوضح المتحدث باسم الوزارة الدكتور حسام عبدالغفار أن الحصر المبدئي يشير إلى إصابة 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف.

وأشار عبدالغفار إلى أن معظم الإصابات غير مهددة للحياة، وتم نقل 18 مصابا إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، ونقل 9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي.

رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبدالغفار يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث الانهيار، ووجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات في محيط الحادث، وتشكيل غرفة مركزية لمتابعة الحادث وتقديم كل الخدمات الإسعافية والطبية على الوجه الأكمل، وبأقصى سرعة، وتوافر جميع الفرق الطبية والتخصصات الجراحية المختلفة في المستشفيات المحيطة بموقع الحادث.

كانت الصالة تستضيف مباراة لكرة السلة بين فريقي الأهلي والاتحاد السكندري، في كأس السوبر المحلية، وتوقف اللقاء بعد انهيار المدرج مع نهاية الربع الثالث، وكان الاتحاد السكندري متقدما بنتيجة 66-45، وألغيت المباراة بعد ذلك.

وقال شهود عيان إن أنوار الصالة انطفأت قبل اتخاذ قرار الإلغاء رسميا، بعد نحو نصف ساعة من التوقف.

وقال عضو لجنة الاتحاد المصري للسلة محمد فتحي إن "منصة حديدية مخصصة لوضع كاميرات البث التلفزيوني وقف عليها مشجعون ولم تحتمل الضغط وسقطت على مشجعين أسفلها"، وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن فتح تحقيق في الحادث.

وعقب سقوط المدرج هرع رجال الأمن إلى مدرج الفريق السكندري لمحاولة إسعاف الجماهير كما توافدت عربات الإسعاف إلى صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر لنقل المصابين إلى المستشفى


واتخذ مسئولو الاتحاد المصري للعبة هذا القرار للاطمئنان على الجماهير قبل اتخاذ قرار باستكمال المباراة من فترة توقفها أو عدمه.

وتوقفت المباراة في الربع الثالث منها وكانت النتيجة تشير إلى تقدم "زعيم الثغر" بنتيجة 67-45.

ويسعى الشياطين الحمر لحسم اللقب الثاني لهم خلال هذا الموسم بعد الفوز بلقب دوري المرتبط، فيما يأمل أبناء الإسكندرية في الحصول على النجمة الأولى لهذا الموسم بعد خسارة لقبي البطولة العربية ودوري المرتبط.