رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحكيم: ولادة المسيح فرصة مناسبة لنشارك إخوتنا في الوطن أعيادهم السعيدة

نشر
الأمصار

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، أن ولادة سيدنا عيسى بن مريم (عليه وعلى نبينا وآله وسائر الأنبياء والرسل الصلاة والسلام) فرصة مناسبة لنشارك ونبارك لإخوتنا في الوطن والإنسانية أعيادهم السعيدة.

وقال السيد الحكيم في بيان: "عيد الميلاد المجيد ذكرى ولادة سيدنا عيسى بن مريم (عليه وعلى نبينا وآله وسائر الأنبياء والرسل الصلاة والسلام) فرصة مناسبة لنشارك ونبارك لإخوتنا في الوطن والإنسانية أعيادهم السعيدة ونشاطرهم أهداف السير في طريق المحبة والتسامح والسلام".

واكد، أن " تطلعاتهم هي ذاتها تطلعاتنا بأن يكون العام الميلادي الجديد غامرا بالبركة والسلام وخطاب المحبة والتسامح ونبذ نعرات الكراهية والعنف والفرقة والإرهاب والحروب".

واختتم قوله: "سائلين العلي القدير أن يعم ربوع عراقنا الأمن والاستقرار والانطلاق صوب مرحلة البناء والإعمار والخدمة، كل عام وإخوتنا المسيحيون في العراق والعالم بألف خير وسؤدد وبركات".

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، في لقائه مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني أهمية الدور الخدمي الذي تؤديه المؤسسات التنفيذية على مستوى إقليم كردستان وباقي المحافظات.

جانب من اللقاء

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي: إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني"، لافتا إلى أن "اللقاء شهد البحث في الأوضاع السياسية العامة، وسير الجهود الحكومية لتنفيذ المنهاج الوزاري، وأهمية الدور الخدمي الذي تؤديه المؤسسات التنفيذية على مستوى محافظات إقليم كردستان العراق وباقي المحافظات".


وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الملفات على مستوى العمل الوطني بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، بما يضمن توفير الخدمات للمواطنين، فضلاً عن متابعة الجهود المبذولة لتأمين الحدود العراقية وتقدّم العمل في ضبطها، وفقًا لمقررات المجلس الوزاري للأمن الوطني"

أخبار أخرى..

السوداني يفتتح مؤتمر "تداكس" ببغداد.. ويؤكد أهمية إعادة العراق إلى الصدارة

افتتح، اليوم السبت، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مؤتمر تداكس الثاني عشر الذي يعقد في العاصمة بغداد، بحضور ممثلي عدة منظمات دولية وشخصيات علمية عراقية مقتدرة، قدمت أفكاراً ومشاريع فعالة، قادرة على خدمة المجتمعات ونموّها.

ونقل البيان، عن السوداني قوله في كلمة له بالمناسبة،  "أبارك مؤتمركم هذا وللحضور من الكفاءات والمبدعين، لمنظمي هذا الحدث الريادي، مضيفا "نعيش ألق الذكرى بمؤتمركم النوعي المتجدد، مؤتمر (تداكس) الدولي بموسمه الثاني عشر في بغداد الحبيبة، والاحتفاء بكوكبة من مبدعي العراق وكفاءاته".