رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعجز 4.5%.. إيطاليا تقر ميزانيتها العامة 2023

نشر
الأمصار

فازت الحكومة الإيطالية، بسهولة في تصويت على الثقة في مجلس النواب دعت إليه للإسراع بالموافقة على موازنتها الموسعة لعام 2023 قبل موعد نهائي في نهاية العام.

ورفعت أول موازنة لـ رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، عجز الميزانية في العام المقبل إلى 4.5% من الناتج المحلي الإجمالي من %3.4 وخصصت أكثر من 21 مليار يورو، أي ما يعادل 22.3 مليار دولار،  للإعفاءات الضريبية والمكافآت لمساعدة الشركات والأسر على مواجهة أزمة الطاقة.

ومن بين العديد من الإجراءات الأخرى، تخفض الميزانية أيضا سن التقاعد وتقدم حوافز مالية لتشجيع التوظيف بعقود مفتوحة.

وفازت الحكومة بأغلبية 221 صوتا مقابل 152 صوتا.

وإذا لم تحدث أي مفاجآت فمن المتوقع أن يوافق مجلس الشيوخ الإيطالي بشكل نهائي على الميزانية في قراءة ثانية الأسبوع المقبل.

أخبار أخرى..

شركة ترينا سولار الصينية تزود محطات الطاقة الشمسية في قطر بأجهزة تتبع

أعلنت شركة ترينا سولار الصينية، إن شركتها التابعة ترينا تراكير قد وقّعت مع "سامسونغ سي آند تي" الكورية الجنوبية عقد توريد أجهزة تعقب الطاقة الشمسية بقدرة 875 ميغاواط إلى أكبر منشأة للطاقة الشمسية في قطر، "مشروع الطاقة الشمسية للمدن الصناعية"، بحسب موقع بي في ماغازين.

ومن المقرر أن يغطي العقد الخاص بـ13 ألفًا و849 جهاز تعقب بالطاقة الشمسية محطتين للطاقة الكهروضوئية، إذ ستركب 417 ميغاواط في مدينة مسيعيد الصناعية، و458 ميغاواط في مدينة راس لفان الصناعية.

ومن المنتظر أن يبدأ كلاهما العمليات التجارية بحلول نهاية عام 2024، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصّة الطاقة المتخصصة.

الطاقة الشمسية

يُعد هذا المشروع هو الثاني في قطر، بعد محطة الخرسعة للطاقة الشمسية الكهروضوئية التي تنشأ حاليًا، ومن المنتظر أن يُسهم المشروع في المدن الصناعية بزيادة قدرة توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة في قطر إلى 1.675 غيغاواط بحلول عام 2024.

وتبلغ تكلفة المشروع 2.3 مليار ريال قطري (630 مليون دولار أميركي)، وسيؤدي إلى خفض الانبعاثات المباشرة بأكثر من 28 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون على مدار عمره.