رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا تدين الاعتداء على مركز الجالية الكردية في باريس

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية النمساوية اليوم السبت، حادث إطلاق النار المروع في باريس أمس، والذي طال مركزا للجالية الكردية، معربة عن خالص الحزن والمواساة لـ"الأصدقاء" في فرنسا .

وقالت وزارة الخارجية - في بيان اليوم - "نتقدم بخالص تعازينا لذوي الضحايا.. ونحذر من أن الكراهية لن تفوز" .

يشار إلى أنه بعد الهجوم المميت على مركز للجالية الكردية في باريس؛ يحقق القضاء الفرنسي حاليا في دافع عنصري. كما أعلن المدعي العام في باريس أن الحد الأقصى للعقوبة التي يواجهها المشتبه به هو السجن مدى الحياة، حيث بدأت التحقيقات في تهم القتل العمد والعنف الخطير ومددت الشرطة حجز المتهم بارتكاب الحادث.

 

اخبار اخرى.

رئيس جمهورية مدغشقر يمنح سفير مصر وسام قائد

 

الأمصار

 

قرر رئيس جمهورية مدغشقر أندريه راجولينا منح السفير أسامة سعيد خليل سفير مصر في مدغشقر وسام قائد، وذلك بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله في مدغشقر، تقديراً للجهد الذي بذله السفير المصري لتقوية العلاقات بين البلدين، حيث قام وزير الدفاع الوطني اللواء ريتشارد راكوتونيرينا (وزير الخارجية بالإنابة) بتقليد سفير جمهورية مصر العربية الوسام أمام حرس الشرف.

وقدم وزير الدفاع الوطني الملجاشي – نيابة عن رئيس جمهورية مدغشقر - الشكر للسفير على المجهود المبذول خلال فترة عمله في مدغشقر، مشيداً في كلمته بمصر رئيساً وشعباً وبدورها التاريخي ودعمها المستمر لمدغشقر، مذكراً بالدعم الإغاثي الذي قدمته القاهرة لبلاده لتخفيف وطأة أزمة الأعاصير الأخيرة، وكذا الدعم الوقائي ضد الجائحة.

كما استعرض المنح التي تقدمها مصر لمدغشقر، معرباً عن سعادته بمستوى التعاون المتنامي بين مصر ومدغشقر، والذي شهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، لا سيما في المجال الاقتصادي والاستثماري.

من جانبه، أكد سفير مصر على أهمية العلاقات بين مصر ومدغشقر، متطلعاً لتنامى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بوتيرة أسرع خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن لقاء رئيسا البلدين العام الماضي أعطى دفعة قوية للعلاقات وأثمر عن زيادة الاستثمارات المصرية والمشروعات التي ينفذها القطاع الخاص في مدغشقر.