رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس جمهورية مدغشقر يمنح سفير مصر وسام قائد

نشر
الأمصار

قرر رئيس جمهورية مدغشقر أندريه راجولينا منح السفير أسامة سعيد خليل سفير مصر في مدغشقر وسام قائد، وذلك بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله في مدغشقر، تقديراً للجهد الذي بذله السفير المصري لتقوية العلاقات بين البلدين، حيث قام وزير الدفاع الوطني اللواء ريتشارد راكوتونيرينا (وزير الخارجية بالإنابة) بتقليد سفير جمهورية مصر العربية الوسام أمام حرس الشرف.

وقدم وزير الدفاع الوطني الملجاشي – نيابة عن رئيس جمهورية مدغشقر - الشكر للسفير على المجهود المبذول خلال فترة عمله في مدغشقر، مشيداً في كلمته بمصر رئيساً وشعباً وبدورها التاريخي ودعمها المستمر لمدغشقر، مذكراً بالدعم الإغاثي الذي قدمته القاهرة لبلاده لتخفيف وطأة أزمة الأعاصير الأخيرة، وكذا الدعم الوقائي ضد الجائحة.

كما استعرض المنح التي تقدمها مصر لمدغشقر، معرباً عن سعادته بمستوى التعاون المتنامي بين مصر ومدغشقر، والذي شهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، لا سيما في المجال الاقتصادي والاستثماري.

من جانبه، أكد سفير مصر على أهمية العلاقات بين مصر ومدغشقر، متطلعاً لتنامى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بوتيرة أسرع خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن لقاء رئيسا البلدين العام الماضي أعطى دفعة قوية للعلاقات وأثمر عن زيادة الاستثمارات المصرية والمشروعات التي ينفذها القطاع الخاص في مدغشقر.

أخبار أخرى..

نائب رئيس زيمبابوي يشيد بعلاقات الصداقة التاريخية مع مصر

التقت السفيرة سلوى الموافي، سفيرة مصر لدي جمهورية زيمبابوي، مع الدكتور كونستنتينو شوينجا نائب رئيس الجمهورية وزير الصحة الزيمبابوي، الذي أشاد بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع مصر وزيمبابوي، وأعرب عن تطلعه لاستمرار تعزيز العلاقات الثنائية والسياسية عبر تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وإعادة إحياء أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين. 

ودعا نائب رئيس الجمهورية وزير الصحة الزيمبابوي الشركات المصرية للمزيد من الانخراط في قطاعات الصحة والزراعة والتعدين والإنشاء في بلاده، مقدماً الشكر للحكومة المصرية على دعمها المستمر لزيمبابوي في مجال تدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات في شتى المجالات.

من جانبها، أكدت السفيرة المصرية على دعم مصر المتواصل لكافة أشقائها بالقارة الأفريقية، وفي مقدمتهم زيمبابوي، مبرزة انفتاح القاهرة على المزيد من التعاون والمبادرات التي تحقق الخير والنماء لشعبي البلدين.

كما تقدمت بالشكر لنائب رئيس الجمهورية وزير الصحة الزيمبابوي على حرصه على دفع العلاقات الثنائية قدماً بين البلدين على كافة المستويات، مشيرة إلى حرص السفارة في هراري الدائم على العمل كهمزة وصل للتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بين مصر وزيمبابوي وتعزيز أواصر الترابط القائمة فيما بينهما.