رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ارتفاع مناسيب المياه في بعض مناطق كركوك

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الموارد المائية في كركوك، اليوم السبت، عن ارتفاع مناسيب المياه في بعض المناطق جراء سقوط أمطار مستمرة، مؤكدة أن المحافظة لم تشهد أي سيول حتى الآن، فيما أشارت إلى استنفار جميع ملاكاتها تحسباً لأي طارئ.

وقال مدير الموارد المائية في كركوك، زكي السلامي، إن "الدائرة سجلت ارتفاع مناسيب المياه في مناطق جنوب غرب محافظة كركوك، التي وصلت إلى نسبة الأمطار فيها إلى أكثر من 20 بالمئة"، مؤكداً "عدم تسجيل أي سيول حتى الآن".

وأضاف أن "مناطق الحويجة والعباسي والزاب شهدت تساقط أمطار مستمرة منذ الأمس وحتى الآن، في الوقت الذي لم تسجل دوائرنا أي تصاعد لمنسوب المياه في المناطق الشمالية بالمحافظة لقلة تساقط الأمطار فيها".

وأكد، أن "دائرة الموارد المائية استنفرت جميع ملاكاتها تحسباً لأي طارئ"، مشيراً إلى أن "هنالك تنسيقاً مع إدارة سد دوكان بشأن الاطلاقات المائية" مبيناً أن "الاطلاقات مازالت طبيعة".

أخبار أخرى..

السوداني يفتتح مؤتمر "تداكس" ببغداد.. ويؤكد أهمية إعادة العراق إلى الصدارة

افتتح، اليوم السبت، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مؤتمر تداكس الثاني عشر الذي يعقد في العاصمة بغداد، بحضور ممثلي عدة منظمات دولية وشخصيات علمية عراقية مقتدرة، قدمت أفكاراً ومشاريع فعالة، قادرة على خدمة المجتمعات ونموّها.

ونقل البيان، عن السوداني قوله في كلمة له بالمناسبة،  "أبارك مؤتمركم هذا وللحضور من الكفاءات والمبدعين، لمنظمي هذا الحدث الريادي، مضيفا "نعيش ألق الذكرى بمؤتمركم النوعي المتجدد، مؤتمر (تداكس) الدولي بموسمه الثاني عشر في بغداد الحبيبة، والاحتفاء بكوكبة من مبدعي العراق وكفاءاته".

وتابع "نعي حجم المخاطر والمسؤوليات التي تكتنف عملنا، ونتمسّك بالحماس والمبادرة والإبداع ركائزَ لمشروعنا الذي فصّلناه في منهاجنا الوزاري وبرنامجنا الحكومي"، مشيرا الى أن "التقدّم والتغيير الإيجابي يتحققان من خلال التنمية الشاملة والمستدامة، ومن خلالها تتم معالجة المعاضل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، التي عكستها الأولويات الخمس للحكومة".

واضاف "ما يميّز منهاجنا الوزاري، هو ما يتناغم مع أهداف مؤتمركم هذا، الذي تمثّلَ في حُزمة مشروعات كان أهمُّها: إطلاق مبادرة "ريادة" التي سترتقي بالقدرات القيادية والاختصاصية لشبابنا العراقي، وأيضا صياغة مشروعات التدريب والابتعاث للكفاءات الإدارية والأكاديمية، وإنشاء صندوق تنمية العراق، وصندوق إعمار وتنمية المحافظات الأكثر فقراً، وتحسين بيئة التربية والتعليم والأعمال والاستثمار.