رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الزراعة: توفير المنتجات للمزارعين بأسعار مُدعمة

نشر
السماد
السماد

أكد محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية تبذل مجهودات لافتة لدعم القطاع الزراعي، وتضخ استثمارات كبيرة في هذا القطاع.

 

وأضاف القرش، في تصريحات تلفزيونية، أن وزارة الزراعة تسعى جاهدة لتوفير المستلزمات الزراعية للمزارع والمنتج المصري، مردفًا: "نوفر أسعار المنتجات للمزارع المصري بأسعار مدعمة، حيث يباع طن السماد من خلال التصدير للخارج بـ1000 دولار، في حين يباع للمزارع المصري بـ4500 جنيه للمزارع المصري، من خلال الجمعيات الزراعية ومنظومة دعم الأسمدة".

 

واستطرد المتحدث باسم وزارة الزراعة: "حتى يصل الدعم لمستحقيه، نحن بنينا قواعد بيانات محدثة للمزارعين المصريين، من خلال منظومة كارت الفلاح والتي تحولت بعد ذلك إلى كارت تفاعلي للشمول المالي (ميزة) الذي يضمن للفلاح كل المعاملات المالية ويخلق قواعد بيانات محدث".

 

اقرأ أيضًا..

مصر تنفي رفض البنك المركزي توفير تمويلات لاستيراد عدد من السلع


كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء المصري، إنه فى ضوء ما تم تداوله من منشور، يزعم إصدار البنك المركزى تعليمات، بوقف توفير التمويلات اللازمة لاستيراد عدد من السلع من بينها السيارات والهواتف المحمولة، تواصل المركز مع  البنك المركزي المصري، الذي نفى تلك الأنباء.

وأكد أنه لا صحة لإصدار البنك المركزي تعليمات بوقف توفير التمويلات اللازمة لاستيراد عدد من السلع من بينها السيارات والهواتف المحمولة، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن البنك المركزي.

وشدد على أن أي قرارات أو تعليمات يصدرها البنك المركزي يتم الإعلان عنها في بيانات رسمية على الموقع الإلكتروني للبنك عبر الرابط التالي: "www.cbe.org.eg"، مُهيباً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك المعلومات المغلوطة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك المنشورات المزيفة.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة  القوي العاملة المصرية، أن الأحد، آخر موعد لقبول طلبات راغبي العمل من الأطباء والممرضين من الجنسين بمستشفيات الضمان الصحي بدولة الكويت، برواتب تبدأ من 1800 وتصل إلى 2450 دينار كويتي للأطباء، بما يعادل 196 ألف جنيه مصري تقريبا ، و400 دينار كويتى للممرضين بما  يعادل 32 ألف جنيه مصري تقريبا ، مع توفير بدل سكن وانتقال العاملين.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت لاحق أن مستشفيات الضمان الصحى التى تعمل فى نشاط الرعاية الصحية في دولة الكويت تطلب  50 طبيباً و 200 ممرض من الجنسين للعمل لديها، وتحت كفالتها وفقاً لتشريعات العمل الكويتية.