رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد السوري: مقاتلون مواليون لتركيا يغادرون ليبيا

نشر
الأمصار

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة،  إن عشرات المقاتلين السوريين في الفصائل الموالية لتركيا يغادرون ليبيا.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل شخصين يرجح أنهما يعملان مع حزب الله اللبناني، نتيجة ضربات إسرائيلية قرب مطار دمشق الدولي ومحيط دمشق.

وأوضح المرصد أن الغارات استهدفت فجر اليوم الثلاثاء، مستودع أسلحة ومواد لوجستية لحزب الله اللبناني، ضمن مزرعة تقع ما بين السيدة زينب والبجدلية، مما أدى إلى تدميرها بشكل كامل، وسط معلومات عن وجود العديد من القتلى في الموقع.

كما أشار إلى أن إسرائيل استهدفت بأربع ضربات على الأقل مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق ومزارع في منطقة السيدة زينب في ريف دمشق.

بدورها، أعلنت وكالة أنباء النظام (سانا) أن الدفاعات الجوية السورية تصدت فجر اليوم، لصواريخ إسرائيلية في سماء دمشق، وأدت إلى إصابة عسكريين اثنين وبعض الخسائر المادية.

عاجل.. الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية بمحيط دمشق

 

وتصدت الدفاعات الجوية السورية، الثلاثاء، لهجمات صاروخية بمحيط العاصمة دمشق، أٌكدت أنها إسرائيلية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية، أن دوي انفجارات سمع في محيط دمشق، وبعيد ذلك أعلنت تصدي الدفاعات للهجمات.

وقال مصدر عسكري سوري في وقت لاحق، إن القوات الإسرائيلية ضربت بعدة رشقات جوية من الصواريخ شمال شرق بحيرة طبريا.

وأضاف، في تصريحات لوكالة الأنباء السورية، أن "الهجوم استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

ولفت إلى أن "وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت عددا منها".

وأشار إلى أن "العدوان أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح وبعض الخسائر المادية".

وقال وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، إن الحروب دائمًا تؤثر بشكل كارثي في الأطفال والنساء، مشيرًا إلى أن ذلك يرتب مسؤوليات إضافية على الجهات المعنية بحقوق الطفل وخصوصًا منظمة "يونيسيف" لبذل المزيد من الجهود لدعم هؤلاء الأطفال ومساعدتهم على تجاوز هذه الآثار والتحديات.

وجاء ذلك خلال لقاء المقداد، بالمديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر، حيث بحثا عددًا من القضايا المتعلقة بأنشطة المنظمة في سوريا والمنطقة، بالإضافة إلى أثر الأزمات العالمية المتعددة على الأطفال وصحتهم وتعليمهم، وضرورة تضافر الجهود العالمية لمواجهة هذه الآثار، وفقًا لوكالة الأنباء السورية (سانا).