رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طوارئ في أمريكا تحسبا لوصول "الإعصار القنبلة"

نشر
طوارئ في أمريكا تحسبا
طوارئ في أمريكا تحسبا لوصول "الإعصار القنبلة"

أعلنت ولاية نيويورك حالة الطوارئ في البلاد بأكملها استعداداً لعاصفة هائلة يتوقع أن تجتاح الشمال الشرقي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت كاثي هوشول، حاكمة الولاية في بيان: "أشجع سكان نيويورك الذين يفكرون في السفر لقضاء العطلات على القيام بذلك قبل يوم الجمعة أو بعد الأحد للبقاء في أمان".

عاصفة تضرب أمريكا

من المقرر، أن يدخل الإجراء حيز التنفيذ في الساعة السادسة صباح الجمعة بالتوقيت المحلي في نيويوك، حيث من المتوقع أن تؤثر العاصفة "إليوت" على المنطقة.

ومنذ أيام، قد تم إصدار تحذيرات من عواصف ثلجية، وفيضان ساحلي، ورياح عاتية، ستضرب جميع أنحاء نيويورك.

وبحسب التوقعات فأن العاصفة التي تلوح في الأفق إلى "إعصار قنبلة"، مما يؤدي إلى إطلاق ثلوج كثيفة تعيق الرؤية من السهول الشمالية ومنطقة البحيرات العظمى إلى أعالي وادي مسيسيبي وغرب نيويورك.

وبدورها، قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية إن الإعصار القنبلة قد يطلق العنان لتساقط ثلوج يصل ارتفاعها إلى 1.25 سنتيمتر في الساعة مدفوعة برياح شديدة القوة، مما يحد من الرؤية إلى ما يقرب من انعدامها تماما.

وقال خبراء الأرصاد إن أجزاء من شمال ولاية نيويورك ستشهد تساقطاً كثيفاً للثلوج، بينما ستواجه المناطق القريبة من الساحل، أمطاراً غزيرة.

وتم بالفعل إلغاء أكثر من 5000 رحلة جوية كانت مقررة يومي الخميس والجمعة تزامنا مع بداية موسم السفر في العطلات الذي يتوقع البعض أن يكون الأكثر ازدحاما على الإطلاق.

 

أخبار أحرى…

إعلام فرنسي: قتيلان و4 جرحى في حادث إطلاق نار وسط باريس

أعلنت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الجمعة، عن سقوط  قتيل و4 جرحى، اثنان منهما في حالة حرجة من جراء حادث إطلاق نار وسط باريس، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية.

وأضافت أن الشرطة الفرنسية، قامت باعتقال شخص يشتبه بتورطه في حادث إطلاق النار وسط باريس.

وصرح المدعي العام في باريس، بأن المشتبه به في حادث إطلاق النار وسط باريس يبلغ من العمر 69 عاما.

كما ذكرت مصادر فرنسية، أن حادث إطلاق النار وسط باريس وقع بالقرب من المركز الثقافي الكردي.