رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يختار هدف ريتشارليسون الأفضل في كأس العالم

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة عن فوز اللاعب البرازيلي ريتشارليسون بجائزة أفضل هدف في كأس العالم 2022 رسميا وذلك عن ركلته الخلفية المزدوجة التي سجلها في شباك صربيا.

جاء ذلك بفضل تصويت الجماهير عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، وسجل اللاعب البرازيلي ذلك الهدف في شباك صربيا في دور المجموعات في الجولة الأولى من البطولة.
 

ريتشارليسون في سباق الفوز بالجائزة على كل من التالي:


سالم الدوسري مع السعودية ضد الأرجنتين
نيمار مع البرازيل ضد كرواتيا
كودي جاكبو مع هولندا ضد الإكوادور
إنزو فيرنانديز مع الأرجنتين ضد المكسيك
فينسنت أبو بكر مع الكاميرون ضد صربيا
لويس تشافيز مع المكسيك ضد السعودية
كيليان مبابي مع فرنسا ضد بولندا
ريتشارلسون مع البرازيل ضد كوريا الجنوبية
بايك سيونج مع كوريا الجنوبية ضد البرازيل

جمع 200 ألف توقيع لإعادة نهائي كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين

وقع أكثر من 197 ألف مشجع فرنسي على عريضة عبر الإنترنت تطالب بإعادة المباراة النهائية لكأس العالم، بسبب ما يرون أنه أخطاء من قبل حكم المباراة، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وذلك بعدما شهدت المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022، فوز الأرجنتين بركلات الترجيح على فرنسا بعد تعادل مثير 3-3، اعتبر البعض أنها عرض لبعض أفضل كرة القدم التي تقدمها هذه الرياضة.

ومع ذلك، وضع عدد من مشجعي الفريق الخاسر اسمهم على موقع MesOpinions ، وهو موقع إلكتروني لتقديم الالتماسات، قائلين إنه يجب إعادة المباراة لأنهم يعتقدون أن الحكم تعرض للخداع مرتين بسبب أهداف الأرجنتين.

وبينما سجل ليونيل ميسى هدفه الأول من ركلة جزاء، بعد أن حكم على عثمان ديمبيلي بإسقاط أنخيل دي ماريا الأرجنتيني في منطقة الجزاء، ومع ذلك، يقول الالتماس إنه لم يكن هناك "عقوبة أبدًا"، مدعية أن الاحتكاك بين اللاعبين كان ضئيلًا، بينما سقط لاعب خط وسط يوفنتوس البالغ من العمر 34 عامًا بسهولة.

كما واجه كتاب الطلب الإلكتروني مشكلة في الهدف الثاني، مدعيا أن كيليان مبابي تعرض لخطأ في أحد طرفي الملعب من قبل كريستيان روميرو، بدلاً من ذلك، شهد الهجوم المضاد الذكي انتقال الكرة إلى الطرف الآخر من الملعب، حيث سجل دي ماريا اسمه على ورقة التسجيل ليجعلها 2-0 في الدقيقة 36.