رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. الهلال السعودي يشارك في كأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن مشاركة نادي الهلال السعودي في بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي ستقام في المغرب، ممثلًا للقارة الصفراء، التي لم يتم تحديد فيها بطل النسخة الجديدة حتى الآن.

يزور وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المغرب، خلال الفترة المقبلة، بعدما أسندت إليه مهمة احتضان بطولة كأس العالم للأندية، المقررة في فبراير/شباط المقبل.

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، قد أعلن في وقت سابق، إسناد تنظيم مونديال الأندية للمغرب، بعدما سبق واحتضن نسختي 2012 و2013.

وعلم  أن الزيارة تأتي بهدف التنسيق مع الجهات المسؤولة، عن الجوانب التنظيمية والملاعب التي ستحتضن البطولة.

وقال مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم، إن ملاعب "محمد الخامس بالدار البيضاء، وطنجة الكبير، ومراكش، وأكادير"، مرشحة لاحتضان هذا الحدث، الذي يشهد مشاركة الوداد كبطل للقارة الإفريقية، والأهلي المصري (كصاحب ضيافة) بصفته وصيفا لدوري الأبطال.

الرجاء المغربي يحاول المشاركة في كأس العالم

أكد عزيز البدراوي، رئيس الرجاء البيضاوي، أحقية ناديه في المشاركة بكأس العالم للأندية، بعد إسناد التنظيم للمغرب، بدلا من الأهلي المصري.

وقال البدراوي، عبر قناة صدى البلد المصرية: "يسعدنا أن ينظم المغرب البطولة، وكان من المتبع أن يفتتح بطل الدوري في البلد المستضيف البطولة، والوداد موجود بصفته بطل إفريقيا، ومن حق الرجاء أن يلعب كممثل للمغرب".

وأضاف: "نستحق المشاركة في كأس العالم للأندية لأننا وصيف الدوري المغربي، فالوداد لا يمثل المغرب، وبناء عليه من سيمثل البلد المستضيف؟".

وزاد: "الرجاء هو الأحق بالتمثيل، لأنه وصيف بطل الدوري المغربي.. ونجاح البطولة مرهون بالحضور الجماهيري، وهذا لن يحدث في وجود الأهلي".

وختم: "لم أر خطابا من الفيفا بمشاركة الأهلي، ونطالب الاتحاد المغربي بالتحرك لوضعنا رفقة الوداد في كأس العالم".

يذكر أن فيفا أخطر الأهلي بشكل رسمي بمشاركته في مونديال الأندية، رفقة الوداد، بعد إسناد تنظيم البطولة للمغرب.

كان أوضح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة، أن نسخة كأس العالم للأندية في 2025 سيشارك فيها 32 فريقًا ما يجعلها مشابهة لكأس العالم الحالية في قطر.

وأضاف: :إن البطولة، التي يشارك فيها حاليًا سبعة فرق، تلعب كل أربع أعوام وستزيد من أرباح الفيفا. وحاليا يتأهل بطل كل قارة إلى كأس العالم للأندية إضافة إلى بطل البلد المضيف".