رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العسكرية تداهم وكراً لعصابات داعش الإرهابية في جزيرة البعاج

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الخميس، عن مداهمة وكر لعصابات داعش الإرهابية في جزيرة البعاج.

وقالت المديرية في بيان: إنه "بجهود حثيثة وجهد استخباري مميز لشعبة ( استخبارات وأمن ) الفرقة العشرين وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الـ60 وبعد البحث والتفتيش، تم مداهمة نفق بطول ( 100 ) متر وضبط أعتدة ومواد متفجرة ومواد طبية وغذائية وأدوات طبخ في جزيرة البعاج".

وأضافت، أنه "تم التعامل مع المضبوطات حسب السياقات المعمول بها من قبل مفارز الجهد الهندسي".

أخبار أخرى..

السوداني وعبد الله يبحثان سبل تعزيز التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية

حث رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع النائب الثاني لرئيس مجلس النوّاب شاخوان عبد الله، سبل تعزيز التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل مساء اليوم الخميس، النائب الثاني لرئيس مجلس النوّاب، شاخوان عبد الله، وشهد اللقاء البحث في مستجدات الأوضاع على المستوى الوطني، وسبل تعزيز التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وتهيئة المسارات الميسّرة لتنفيذ الخطط والبرامج الحكومية الخدمية والتنموية، وفق المنهج الوزاري الذي أقره مجلس النواب".

وأكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق أحمد الاسدي، اليوم الخميس، خلال لقائه السفير اللبناني علي الحباب منح العمالة الأجنبية في العراق 45 يوماً لتسوية وضعها قانونياً.

وقال الأسدي في بيان، إن "اللجنة المكلفة من وزارات العمل والداخلية والهجرة تواصل عملها في تنظيم وتسوية الوضع القانوني للعمالة الأجنبية في البلاد".

وأضاف خلال اللقاء، أن" الوزارة ومن خلال اللجنة منحت مدة 45 يوما للعمالة الأجنبية والعربية في البلاد لتسوية وضعها القانوني، مشيرا إلى أهمية تفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين، وفتح آفاق للتعاون في مجالات العمل والتدريب المهني".

وأكد وزير العدل العراقي خالد شواني، اليوم الخميس، أن العمل بمشروع الأتمتة الإلكترونية يأتي ضمن سياسة الوزارة لمواكبة التطورات التكنولوجية وإنهاء التعاملات الورقية ومن شأنه القضاء على التزوير والمحسوبية والفساد.

وقال بيان للوزارة: إن" وزير العدل خالد شواني، افتتح مديرية التسجيل العقاري في أبو غريب".

وأكد الوزير خلال الافتتاح، أن "الوزارة تعمل على فتح المجمعات العدلية في جميع المدن العراقية، إضافة إلى افتتاح المديريات التابعة للتسجيل العقاري، خدمة للمواطنين وكذلك للمحافظة على أملاكهم".