رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: لم نرفض المسار الدبلوماسي مع أوكرانيا

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا دمرت المعدات العسكرية التي قدمتها دول الناتو إلى أوكرانيا، فيما أشار إلى أن بلاده لم ترفض المسار الدبلوماسي.

وقال بوتين للصحفيين حول نتائج مجريات العام 2022: إن "المؤشرات الاقتصادية في روسيا أفضل منها لدى العديد من دول مجموعة العشرين"، مبينا، أن "روسيا تشعر بالثقة وجميع الأهداف التي وضعناها سوف تتحقق".

وأضاف، أن "الولايات المتحدة منخرطة في النزاع بأوكرانيا منذ فترة طويلة"، لافتا إلى أن "منظومة صواريخ باتريوت الأميركية قديمة وكفاءتها أقل بكثير من أس-300 الروسية".

وتابع، أن "روسيا دمرت تقريبا جميع المعدات العسكرية السوفيتية الصنع التي قدمتها دول الناتو إلى أوكرانيا"، موضحا، أن "روسيا لا تبحث عن حل سريع للنزاع في أوكرانيا بل لإنهاء الحرب التي بدأت منذ عام 2014".

وذكر "أننا لم نرفض المسار الدبلوماسي مع أوكرانيا لكن كييف تعارض ذلك"، موضحا، أن "جميع النزاعات المسلحة تنتهي بالتفاوض".

أخبار أخرى..

مقتل مسؤول موال لروسيا بمنطقة خيرسون

قتل رئيس بلدية أوكرانية خاضعة للسيطرة الروسية في خيرسون (جنوب) في هجوم بقنبلة الخميس، وفق ما أفادت به إدارة الاحتلال الروسي في المنطقة التي استعادت كييف السيطرة عليها جزئيًا في نوفمبر.

وأوضحت إدارة الاحتلال، في بيان على “تلغرام”، أن أندريه شتيبا، رئيس بلدية ليوبيميفكا الواقعة على الضفة اليسرى لنهر دنيبر، تحت سيطرة الجيش الروسي، “قُتل بشكل مأساوي في انفجار سيارة” دبّره “إرهابيون أوكرانيون”.

وأعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ستقدم من خلال الوكالة الأمريكية، أكثر من 374 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لأوكرانيا.

وذكرت الوكالة الأمريكية - في بيان أوردته عبر صفحتها الرسمية - "أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن، اليوم عقب اجتماعه بالرئيس الأوكراني زيلينسكي، أن الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، قدمت أكثر من 374 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية استجابة للاحتياجات المستمرة الناجمة عن حرب روسيا ضد أوكرانيا.

وأضافت أن هذه المساعدة الإضافية المنقذة للحياة تأتي في لحظة حاسمة؛ حيث أدت الهجمات الروسية المستمرة على مساكن المدنيين والبنية التحتية الحيوية إلى حرمان العديد من المجتمعات من الحصول على المأوى الآمن والغذاء والمياه النظيفة والصرف الصحي وغيرها من الخدمات الأساسية خلال فصل الشتاء القاسي.