رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المالكي يؤكد على دور مصر المحوري ويدعو لتنسيق الجهود مع العراق

نشر
الأمصار

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، على دور مصر المحوري إقليمياً ودولياً، مؤكداً ضرورة تنسيق الجهود مع العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان، أن "المالكي استقبل بمكتبه سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق وليد إسماعيل". 

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث مستقبل العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين البلدين الشقيقين، كما تم مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك". 

وأكد المالكي وفقا للبيان على دور مصر المحوري على المستويين الإقليمي والدولي وأهمية تنسيق الجهود المشتركة وترسيخ التكاتف والتعاون من أجل مصلحة الشعبين الشقيقين". 

وأشار إلى أن" العراق استطاع أن يتجاوز الكثير من التحديات واليوم الجميع يدعم الحكومة الجديدة، ويساندها لكي تنجح وتنفذ التزاماتها أمام الشعب العراقي". 

وبدوره، أكد السفير إسماعيل حرص مصر على توطيد العلاقات بين البلدين  الشقيقين في المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين

استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس ٢٢ كانون الأول ٢٠٢٢ في قصر بغداد، رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي.

وبحث اللقاء تطورات الأوضاع العامة في البلد السياسية والأمنية والاقتصادية، وما تتطلبه من جهود تصب في حماية أمن واستقرار البلاد والمواطنين.

وأكّد رئيس الجمهورية، ضرورة وحدة الصف الوطني وتضافر جهود الجميع من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين كأولوية في العمل، ودعم جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري في الارتقاء بالأوضاع في البلد سياسياً وأمنياً واقتصادياً وخدمياً وبما يعكس تطلعات العراقيين ويُحقق طموحاتهم في حياة كريمة آمنة ومُستقرة.

وتسلم رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، رسالة خطية من نظيره التركي رجب طيب اردوغان.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، السفير التركي لدى العراق علي رضا كوناي".

وأضاف أنه "في مُستهل اللقاء، سلّم السفير علي رضا كوناي الرئيس، رسالة خطّية من فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مُتعلقة بالعلاقات الثنائية، وبالرغبة في تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين على أساس المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، والاحترام المُتبادل لدعم السلام والاستقرار الإقليمي، وأهمية تكثيف التواصل الثنائي على المستويات كافة لتعزيز العلاقات الثنائية، إلى جانب دعوة الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد لزيارة تركيا".