رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدا.. انطلاق الأسبوع التاسع من الدوري المصري الممتاز

نشر
فريق الزمالك
فريق الزمالك

تنطلق غدا الجمعة منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري لكرة القدم، والتي تشهد عدة مواجهات قوية في ظل الصراع المثير والمشتعل على الصدارة بين الأهلي المتصدر حالياً والزمالك حامل اللقب والذي يأتي في الوصافة حاليا.

ويخوض الأهلي اختباراً قوياً أمام ضيفه سموحة يوم الأحد المقبل في ختام منافسات هذه الجولة.

الأهلي المتصدر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر يملك في رصيده 22 نقطة من خلال 7 انتصارات وتعادل وحيد بينما يحتل سموحة بقيادة مدربه طارق العشري المركز الثاني عشر بـ 7 نقاط.

ولكن الأهلي رغم بدايته الجيدة على مستوى النتائج إلا أنه يتعرض لانتقادات جماهيرية وحالة من عدم الرضا عن الأداء خاصة بعد التعادل مع فيوتشر ثم الفوز الصعب على حساب فاركو في اللحظات الأخيرة.

واعترف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، بتراجع الأداء مؤخراً ولكنه أكد في تصريحات للصحفيين عقب لقاء فاركو أن الفترة القادمة ستشهد ضغطاً كبيراً للمباريات والأهم أن الفريق يخرج بالانتصارات.

ويعتمد كولر على قدرات لاعبه البرازيلي برونو سافيو في الخط الهجومي مع تعديلات مستمرة في اختياراته للجانب الأمامي للفريق الأحمر، ولكن المدرب السويسري أضاف الصلابة الدفاعية للأهلي رغم التحفظ على أداء محمد الشناوي حارس المرمى في المباراتين الأخيرتين.

ويسعى سموحة مع مدربه طارق العشري لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي وتحسين موقفه في جدول الترتيب خاصة أن الفريق السكندري لم يحقق سوى فوز وحيد خلال 8 مباريات.

وفي اليوم ذاته يتطلع الزمالك مع مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا لمواصلة صحوته بعد تحقيق الفوز الرابع على التوالي والحفاظ على شباكه التي لم تستقبل أي أهداف خلال آخر 4 جولات.

ويملك الزمالك 20 نقطة في المركز الثاني، ويعتمد الفريق الأبيض على قدرات نجمه الموهوب أحمد سيد "زيزو" الذي يصنع الفارق بأهدافه المميزة وصناعة الأهداف بجانب تألق إمام عاشور لاعب الوسط.

ويراهن المقاولون على خبرة مدربه شوقي غريب الذي يقود الفريق لاحتلال المركز الثامن برصيد 11 نقطة بعدما جدد دماء قلعة الذئاب ببعض العناصر الجيدة مثل عمر فايد المدافع الواعد ومنح الفرصة للمهاجم جون أوكلي

تلمع أيضاً مواجهة جماهيرية من العيار الثقيل تجمع بين الإسماعيلي وضيفه المصري البورسعيدي يوم الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويطمع الإسماعيلي في مواصلة صحوته بعد تحقيق الفوز الأول مع مدربه أيمن الجمل بينما يتطلع المصري للفوز مع مدربه العائد إليه حسام حسن.

وتشهد الجولة أيضاً مهمة جديدة لفريق بيراميدز أمام مضيفه الداخلية كما يلعب الاتحاد السكندري مع سيراميكا كليوباترا غداً الجمعة.

وتستكمل الجولة بعد غد السبت بمواجهة أسوان أمام إنبي كما يلعب غزل المحلة ضد فاركو، ويلتقي حرس الحدود مع البنك الأهلي ثم يواجه فيوتشر ضيفه طلائع الجيش.