رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة 41 فيلمًا.. انطلاق مهرجان سينما المرأة والطفل في مسقط

نشر
مهرجان سينما المرأة
مهرجان سينما المرأة والطفل الدولى

انطلقت فعاليات مهرجان سينما المرأة والطفل الدولى القصير بنسخته الأولى فى العاصمة العمانية مسقط، تحت رعاية الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار العمانية، وحضور عدد من سفراء الدول وعدد من الفنانين والعاملين في المجال السينمائي، وذلك بمقر الجمعية العمانية للسينما والمسرح. 

 

وتضمن حفل الافتتاح كلمة الجمعية، ومقطعا مرئيا حول المرأة العمانية حاضر وحضارة، ومقطعا آخر لمقتطفات الأفلام المشاركة وتكريم عدد من المشتغلين في المجال السينمائي والإعلامي، بالإضافة إلى مشاهد الفيلم العماني "الدروج"، حيث حظى المهرجان باهتمام كبير وبلغت عدد المشاركات 81 فيلما اختارت لجنة الفرز منها 41 فيلمًا من 14 دولة.

 

ويهدف المهرجان إلى تشجيع العاملين في المجال السينمائي إلى تناول الموضوعات القضايا والتحديات المتعلقة بالطفل والمرأة سواء على المستوى العربي أو الدولي في قالب سينمائي، وتشمل مسابقات المهرجان مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، ومسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة، حيث تبلغ 7 جوائز موزعة على مسابقة الأفلام الروائية القصير والأفلام الوثائقية القصيرة.

 

ويتضمن برنامج مهرجان سينما المرأة والطفل الذى يستمر خلال الفترة (21-25) من ديسمبر الحالي عروض الأفلام على مدار ثلاثة أيام سوف تقام بمقر الجمعية العمانية للسينما والمسرح، بجانب عدد من الفعاليات المصاحبة مثل ورشة نقد أفلام المرأة في السينما العربية والعالمية وورشة المكياج السينمائي وجلسة التجربة السينمائية في الكتابة للطفل، بجانب عروض للأزياء.

 

وحول حفل الافتتاح قالت ليلى بنت حبيب آل حمدون مديرة المهرجان: "نتشرف بحضور حفل افتتاح المهرجان وهذا إن دل فهو يدل على الاهتمام الكبير الذي تحظى به المرأة في المنطقة، وهو بلا شك يؤكد أن المرأة عنصر أساسي في مختلف جوانب التنمية، ومن هنا ندعو الجميع إلى حضور عروض الأفلام في مقر الجمعية العمانية للسينما والمسرح والتعرف على نوعية القضايا التى تطرح، وأبعدها الاجتماعية حتى نستطيع معا تفهم تلك القضايا واستنباط الحلول المثلى".

 

اقرأ أيضًا..

نتفليكس تُعلن طرح Stranger Things 5 أواخر العام المقبل


كشفت منصة نتفليكس بشكل رسمي، موعد طرح المسلسل الشهير Stranger Things "أشياء غريبة"، بموسمه الخامس، في أواخر 2023 أو بداية 2024، حيث من المفترض أن يتم إعلان ذلك بشكل تفصيلي منتصف العام المقبل. 

 

العمل لاقى حالة إقبال كبيرة خلال مواسم عرضه الأربعة السابقة ونال شهرة واسعة، جعلته يتصدر مؤشرات البحث على مستوى العالم، وهو عمل ينتمي لأعمال الغموض والخيال العلمي، انتشر بشكل كبير منذ أول مواسمه عام 2016 وحقق حالة نجاح كبيرة للغاية.