رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد قوة دفاع البحرين يشيد بالتعاون العسكري مع المملكة المتحدة

نشر
الأمصار

أشاد القائد العام لقوة دفاع البحرين، المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، بالتعاون الثنائي القائم بين بلاده والمملكة المتحدة في شتى المجالات العسكرية ومنها ما يتعلق بتبادل الخبرات والتعاون الدفاعي.


جاء ذلك خلال استقباله وزير القوات المسلحة بالمملكة المتحدة جيمس هيبي والوفد المرافق له، حيث أشاد الشيخ خليفة بعمق علاقات الصداقة الوثيقة التي تربط بين البحرين والمملكة المتحدة والتي لها جذور تاريخية متينة في مختلف الأصعدة، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا).


وأعرب القائد العام لقوة دفاع البحرين عن تمنياته باستمرار التنسيق والتعاون بين البلدين بما يصب في صالح تطوير وتعزيز التعاون العسكري الثنائي، مؤكدا أهمية تبادل الزيارات لدعم وتنمية أواصر علاقات الصداقة وتوسيع مجالاتها بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.

البحرين ترحب بإعادة انتخاب جمهورية مصر العربية لعضوية لجنة الأمم المتحدة

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين واعتزازها بإعادة انتخاب جمهورية مصر العربية الشقيقة لعضوية لجنة الأمم المتحدة لبناء السلام للفترة 2023-2024 ممثلة عن دول المجموعة الأفريقية.

 وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن التقدير الدولي  لدور مصر الريادي وسياستها الخارجية الحكيمة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ترسيخ السلام الإقليمي والعالمي وتسوية النزاعات بالطرق الدبلوماسية، ودعمها لجهود إعادة الإعمار وتعزيز التنمية المستدامة لاسيما في دول الاتحاد الأفريقي، متمنية لمصر قيادة وحكومة وشعبًا دوام الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار.

 

وزير خارجية البحرين: أمن العراق ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة

وفي وقت سابق أكد وزير خارجية البحرين، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أن بلاده تجدد التزامها بتحقيق الأمن والسلم العالمي.

وأضاف الزياني خلال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة: "نحرص علي تعزيز التعاون الدولي لدعم العراق"، مؤكدا أن "أمن العراق ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة".

وأضاف: "نشكر جهود جلالة الملك عبد الله لتعزيز التعاون العربي المشترك".

وأشاد الزياني بآلية التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق وما تم عليه الاتفاق من مشاريع تدعم اقتصاد العراق.

فيما تمنى أن يسهم المؤتمر في الخروج بنتائج إيجابية تعزز التعاون والشراكة بما يعود بالخير والنماء على جمهورية العراق وشعبها.