رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماكرون يشيد بدور الأردن في إرساء السلام بالشرق الأوسط

نشر
الأمصار

أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالدور الذي يلعبه الأردن لإرساء السلام في منطقة الشرق الأوسط، وذلك عقب حضوره الدورة الثانية (لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة)، الذي استضافته الأردن.

وكتب الرئيس الفرنسي -في تغريدة على موقع المدونات المصغرة "تويتر"- "الأردن بلد صديق وشريك يلعب دورًا رئيسيًا في السلام في الشرق الأوسط". 
كما وجه ماكرون الشكر للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني على ترحيبهما واستقبالهما.

ملك الأردن والرئيس الفرنسي يعقدان مباحثات ثنائية في عمّان
 

وعقد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مباحثات في قصر الحسينية، اليوم الأربعاء، تناولت العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية.

وتم التأكيد، خلال مباحثات ثنائية تبعتها موسعة بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، على عمق علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع الأردن وفرنسا، والحرص على تعزيزها.

وثمن جلالة الملك في المباحثات الموسعة العلاقات الوطيدة والتاريخية بين الأردن وفرنسا، والتي هي مستمرة بالتوسع والتطور، مشيدا بدور فرنسا المهم والقيادي ودعمها للمملكة والمنطقة.

وثمن جلالته دعم الرئيس الفرنسي لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي عقد يوم أمس بدورته الثانية، مشيرا إلى أنه كان ناجحا جدا، نظرا لكسر العديد من الحواجز بهدف التمكن من المضي إلى الأمام.

واعتبر جلالة الملك أن لفرنسا دورا مهما وحيويا بالنسبة لتاريخ المنطقة، وأضاف "لطالما جمعتنا علاقات متميزة مع فرنسا على الصعيد السياسي، وأيضا في المجال العسكري، نظرا للظروف التي تمر بها منطقتنا".

ولفت جلالته إلى أن مباحثاته مع الرئيس الفرنسي تطرقت إلى التحديات في العراق وسوريا ولبنان، بالإضافة أيضا إلى القضية الفلسطينية، منوها إلى أن اهتمام ماكرون وتركيزه على القضايا والتحديات التي تواجهها المنطقة ساهما في دعم جهود التصدي لها بشكل كبير.

من جانبه، أكد الرئيس ماكرون أهمية التعاون مع الأردن وما سينتج عن مباحثاته مع جلالة الملك، مشيرا إلى اللقاءات التي عقدت على هامش مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة الذي عقد في البحر الميت.

واعتبر ماكرون أن العلاقات مع الأردن مثمرة جدا، معربا عن أمله بزيادة العمل من أجل المشاريع التي يقوم بها الأردن ومواكبتها بما يعود بالنفع على المملكة والشعب الأردني.