رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو ينهي تشكيل حكومته قبل انتهاء المهلة بنصف ساعة

نشر
الأمصار

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، الرئيس إسحاق هرتسوغ نجاحه بتشكيل حكومة.

والاتصال الهاتفي، الذي أجراه نتنياهو مع هرتسوغ، تم قبل أقل من نصف ساعة من انتهاء المهلة الممنوحة له لتشكيل الحكومة والتي استغرقت 38 يوما.

وقال نتنياهو في تغريدة من كلمتين: "لقد حققتها".

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي، إن الحكومة ستؤدي اليمين القانونية، بعد الحصول على ثقة الكنيست، يوم 2 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأكد مكتب نتنياهو، في بيان تلقته "العين الإخبارية": "أبلغ رئيس الوزراء المكلف، عضو الكنيست بنيامين نتنياهو، الرئيس يتسحاق هرتسوغ مساء اليوم أنه قادر على تشكيل حكومة".

وأضاف: "قال رئيس الوزراء المكلف نتنياهو للرئيس هرتسوغ: "عزيزي الرئيس، بفضل الدعم الجماهيري الهائل الذي تلقيناه في الانتخابات الأخيرة، أبلغكم أنني تمكنت من تشكيل حكومة تعمل لصالح جميع مواطني دولة إسرائيل".

الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يحاول قلب حقائق الصراع

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، هو المدخل الوحيد لتحقيق أمن واستقرار المنطقة.

وأضافت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، إن «التصعيد الحاصل في انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيا المستوطنين بات يستظل ويستمد التشجيع والحماية من تصريحات ومواقف ليس فقط بن غفير وسموتريتش، إنما أيضا من مواقف رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو وتفاخره بتجاهل القضية الفلسطينية وضرورات حلها الاستراتيجية»، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية- وفا.

واتهمت نتنياهو بمحاولة قلب حقائق الصراع والتنكر لمركزية القضية الفلسطينية، واستبدال مضمون السلام الحقيقي ومعناه بمفاهيم استعمارية عنصرية، مؤكدة أن «الهدف منها تكريس الاحتلال واستكمال حلقات نظام الفصل العنصري (الابرتهايد) وابتلاع الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية».

"الجامعة العربية" تدين حملة الاحتلال الممنهجة على مدينة القدس


وأدان الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية، سعيد أبو علي، تصاعد الحملة الإسرائيلية الممنهجة على مدينة القدس المحتلة والاعتداءات المتكررة على أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية، والتي كان آخرها اقتحام عشرات المستوطنين اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي في أول أيام عيد "الأنوار" العبري، الذي يستمر ثمانية أيام.