رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحشد الشعبي العراقي يرفع 700 عبوة وصاروخ في نينوى

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الأربعاء، رفع وإزالة 700 عبوة ناسفة وصاروخ من نوع جهنم في سهل نينوى.


وذكرت الهيئة في بيان له، أن "قوة مشتركة من اللواء 30 وفوج المهمات الخاصة في الحشد الشعبي، تمكنت من رفع وإزالة أكثر من 700 عبوة ناسفة وصاروخ نوع “جهنم” بعد العثور عليها في سهل نينوى".


وأضاف، أن ذلك "تم خلال عملية أمنية نوعية نفذتها القوة في المنطقة الواقعة بين قريتي منارة” وطهراوة في سهل نينوى"، مبينا ، انه "تم تفجيرها تحت السيطرة".


وأشار البيان إلى أن "جهود قوات الحشد الشعبي مستمرة في إزالة مخلفات فلول عصابات داعش الإرهابية وإنقاذ أرواح المدنيين منها".

أخبار أخرى..

الطيران العراقي: مقتل 5 إرهابيين بضربة جوية في قضاء تلعفر

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء، قتل 5 إرهابيين بضربة جوية في قضاء تلعفر.

وقال اللواء رسول، في بيان، إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، ووفقاً لمعلومات دقيقة من الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب، نفذ صقور الجو الشجعان وطيران الجيش، ضربة جوية في قضاء تلعفر ضمن جبال شيخ ابراهيم".

وأضاف أن "العملية أسفرت وفقاً للمعلومات الاستخبارية الاستباقية عن قتل (5) إرهابيين أحدهم من قيادات عصابات داعش الارهابي".

وتابع أن "جهاز مكافحة الإرهاب يعاهد أبناء شعبنا الكريم باستمرار العمليات ضد عناصر عصابات داعش الإرهابية الجبانة أينما كانت".

 

وفي سياق أخر، نفذ الطيران الحربي العراقي، الاثنين، ضربتين جويتين استهدفت أوكار الإرهابيين في جبال حمرين.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان، إن "الطيران الحربي نفذ ضربتين جويتين على أوكار الإرهابيين في سلسلة جبال حمرين".

وأضافت، أن "ذلك جاء بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة".

وكانت أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الاثنين، أن الطيران العراقي دمر أربعة أوكار لداعش في كركوك.

وقالت الخلية في بيان،: إنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، استهدفت القوة الجوية أربعة أوكار الإرهابيين في وادي زغيتون ضمن قاطع المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك".