رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرقاش عن مشاركة الإمارات بـ"بغداد 2": إيمانًا بضرورة تعزيز منصات الحوار

نشر
الأمصار

أكد الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أن مشاركة دولة الإمارات بمؤتمر "بغداد 2" تأتي إيمانا بضرورة تعزيز منصات الحوار.

وقال قرقاش، في تغريدة عبر موقع تويتر: "شاركت الامارات في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الثاني، إيمانا بأهمية استقرار وازدهار العراق الشقيق عربيا وإقليميا".

وأضاف أن المشاركة تأتي أيضا إيمانا بـ"ضرورة تعزيز منصات الحوار الإقليمي لخير شعوب المنطقة"، معربا عن شكره لـ"الأردن الشقيق وفرنسا الصديقة لاستضافة المؤتمر والحرص على تعزيز قنوات الحوار في المنطقة".

وأمس الثلاثاء، استضاف الأردن في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت، أعمال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثانية.

وشارك بالمؤتمر عدد من القادة وممثلون عن دول عربية عدة بينها الإمارات والسعودية ومصر وقطر والبحرين والكويت وعمان وإيران، إلى جانب فرنسا والدولة المنظمة الأردن، وسفراء دول الاتحاد الأوروبي.

ويهدف المؤتمر إلى جمع جيران العراق وشركائه حول الطاولة، في محاولة للمضي قدما من خلال تعزيز الحوار.

أخبار أخرى..

الإمارات: 2000 مستثمر عالمي يشاركون في القمة العالمية للشركات بدبي

شارك نحو 2000 من رجال الأعمال التنفيذيين والمستثمرين العالميين في أعمال القمة العالمية للشركات 2022 التي اختتمت بدبي مؤخرا وحملت شعار "الارتقاء بالعالم من خلال الأعمال التجارية".

وبحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام” فقد أقيمت القمة التي استمرت أربعة أسابيع بدعم من وزارة الإقتصاد حيث شكلت فرصة فريدة من نوعها لقادة الأعمال من أجل تبادل الخبرات واستكشاف فرص إقامة الشراكات التي تهدف إلى تعزيز نمو الاقتصاد العالمي.

واستهدفت القمة خلق بيئة اقتصادية تشجع وتجذب الاستثمار الأجنبي المباشر بجانب تعزيز التواصل البشري وتبادل الخبرات بالإضافة إلى إعادة هيكلة إطار الاقتصاد المستقبلي عبر قطاعات الأعمال والتمويل والرياضة والتعليم والصحة والإعلام والتكنولوجيا و الصناعة من خلال أكثر من 100 جلسة نقاشية و20 جلسة وغيرها من الفعاليات المصاحبة .

واتخذت القمة وجهة نظر شاملة حول آليات الارتقاء بالاقتصاد العالمي حيث تناولت مناقشات حول القوى العاملة المستقبلية وكيفية تعزيز المهارات لدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي والتغيرات المناخية وكيفية مساهمة التكنولوجيا الزراعية الحديثة في حل أزمة الغذاء العالمية بالإضافة إلى استكشاف التقنيات المستقبلية للذكاء الاصطناعي في الويب 3.

كما تضمنت أعمال القمة جلسة خاصة بعنوان "مستقبل الاستثمار في الرياضة" التي نظمتها القمة العالمية للشركات ووزارة الاقتصاد من خلال منصة "إنفستوبيا" الإماراتية بحضور معالي عبد الله بن طوق المري وزير الإقتصاد رئيس "إنفستوبيا" وحوالي 200 شخصية من كبار صناع القرار على الصعيد العالمي في مجال الرياضة ومنهم خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" وباولو سكاروني رئيس مجلس إدارة نادي "أي سي ميلان" وكبار الممولين الرئيسيين من "مبادلة" و"فوسون" و"باركليز".