رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكيم يدعو لدعم الحكومة العراقية ومتابعة تنفيذ مقررات قمة بغداد الثانية

نشر
الحكيم
الحكيم

دعا رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، إلى دعم الحكومة ومتابعة تنفيذ مقررات قمة بغداد الثانية.

وقال السيد الحكيم في بيان، "نشد على يد الحكومة العراقية ونثمن جهودها في إدامة زخم علاقات التعاون والشراكة الإقليمية والدولية على أساس المصالح المشتركة بين العراق ودول الجوار والدول الصديقة"، مشيراً الى أن "انعقاد مؤتمر قمة بغداد الثانية للتعاون والشراكة في المملكة الأردنية الهاشمية يأتي كخطوة مهمة في هذا الإطار".

وحث السيد الحكيم "القوى السياسية ووسائل الإعلام والفعاليات الاجتماعية والشعبية على دعم الحكومة في هذا المجال"، داعياً "لمتابعة تنفيذ مقررات قمة بغداد الثانية بما يعزز دعم العراق في مساره السياسي والأمني والتنموي والتجاري، ويعود بالمنفعة على العراق وشعبه وعلى جميع شعوب المنطقة والعالم".

أخبار أخرى..

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق عمار الحكيم، الاثنين، أن افتتاح 42 مدرسة ببغداد يمثل خطوة في الاتجاه الصحيح.

وقال الحكيم في بيان: "نرحب بافتتاح رئيس مجلس الوزراء (٤٢) مدرسة في يوم واحد وفي مناطق مختلفة من عاصمتنا الحبيبة، وإذ نبارك للجهاز التنفيذي في وزارة التربية والهيئات التدريسية وطلبتنا الأعزاء فإننا نؤكد أن هذا المنجز يمثل خطوة بناءة في الاتجاه الصحيح تبعث الأمل والتفاؤل في النفوس".

وأضاف، أنه "بهذه المناسبة ندعو الجميع إلى دعم برنامج الحكومة الإنمائي والخدمي بجميع فقراته ومراقبة آلياته بما يضمن حسن التنفيذ حسب التوقيتات الموضوعة ومواصلة مسيرة البناء والإعمار بما يخدم المواطن ويعزز ثقته بالدولة ومؤسساتها وبالعملية السياسية الديمقراطية بشكل عام".

وتابع: "أملنا كبير أن يشمل البرنامج الحكومي باقي مفاصل الحياة العراقية العامة وعلى مختلف الصعد".

أخبار أخرى..

حث رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، الأحد، الجهات الأمنية على تتبع خيوط التعرض الإرهابي بكركوك.

وقال السيد الحكيم في بيان، "آلمنا نبأ استشهاد وإصابة عدد من منتسبي وضباط الشرطة الإتحادية في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك أثر انفجار عبوة ناسفة إستهدفت دورية لهم أثناء تنفيذهم واجب وشرف الخدمة".

وحث "الجهات الأمنية المختصة على تتبع خيوط الجريمة وإنزال القصاص العادل بمرتكبيها والضرب بيد من حديد على رؤوس الإرهاب وفلول خلاياه النائمة".

أخبار أخرى..

دعا رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق السيد عمار الحكيم، الأربعاء، الى دعم الحكومة في مواجهة الفساد وإصلاح الترهل الإداري، فيما بين أن كربلاء المقدسة قصة نجاح يمكن الإحتذاء بتجربتها.

وقال السيد الحكيم في بيان، "بعد تشرفنا بزيارة المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) ولقائنا المحافظ نصيف الخطابي ومدراء الدوائر الخدمية في المحافظة، وبعد أن استمعنا من المحافظ الى إيجاز حول الواقع الخدمي في المحافظة والمشاريع المستقبلية وطبيعة التحديات، أشدنا بمستوى الخدمات المقدمة"، مبيناً أن "كربلاء المقدسة تمثل قصة نجاح يمكن الإحتذاء بتجربتها في المحافظات".

ودعا إلى "إدامة العمل بما ينسجم مع واقع المدينة وموقعها الإسلامي والسياحي والجغرافي"، مؤكداً "أهمية مدينة كربلاء المقدسة للمسلمين في كل مكان وضرورة أن تنسجم التخصيصات مع حجم التحديات التي تواجه المحافظة من حيث عدد الزائرين الذين تستقبلهم في مناسبات عدة تصل أعدادهم عشرات الملايين على مدار السنة".

وتابع "تطرقنا إلى الواقع السياسي وخطوات الحكومة الخدمية والإصلاحية في مواجهة الفساد وإصلاح الترهل الإداري"، داعياً إلى "دعم الحكومة واستثمار الفرص المعززة بالوفرة المالية النسبية والاستقرار الأمني والدعم النيابي و المناخ الإيجابي الدولي والإقليمي".