رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا ، فيما تماثل 3 مرضى للشفاء، مع عدم تسجيل وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الجزائر.

 

وحسب بيان وزارة الصحة الجزائرية، فإن إجمالي الإصابات بلغ  271182  حالة ومجموع المتماثلين للشفاء 182622 حالة، في الوقت الذي بقي فيه عدد الوفيات مستقرا عند 6881  حالة.

 

كما تم أيضا إحصاء حالتين  في العناية المركزة, وفقا لنفس المصدر. وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

 

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية, إلى جانب أخذ الحيطة والحذر, هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

أخبار أخرى. .

الجزائر: تسقيف أسعار الغاز قد تزعزع استقرار السوق

قال وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، إن تسقيف أسعار الغاز قد يزعزع استقرار السوق، ويؤكد أن أسواق الغاز المفتوحة والشفافة وغير المقيدة وغير التمييزية هي أكثر من مجرد ضرورة.


أكد وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب أن "إجراءات الاتحاد الأوربي أحادية الجانب لتسقيف أسعار الغاز قد تؤدي إلى زعزعة استقرار السوق".

 

وقال “عرقاب”، في كلمة له في افتتاح "يوم الطاقة الجزائري الألماني"، اليوم الثلاثاء، إن "أسواق الغاز المفتوحة والشفافة وغير المقيدة وغير التمييزية هي أكثر من مجرد ضرورة".

ووافق وزراء الطاقة، في الاتحاد الأوروبي على تحديد سقف سعري قدره 180 يورو للغاز في الاتحاد الأوروبي، وهو ما يوازي 91 دولاراً، لكل ميغاواط ساعة في إطار آلية تصحيح السوق.

 

التعاون الجزائري الألماني

وبخصوص التعاون الجزائري الألماني في مجال الطاقة أكد عرقاب، أنه "يمكن للجزائر أن تلعب دوراً مركزياً في إنتاج الكهرباء من مصادر متجددة بإنجاز برنامج الطاقات المتجددة الذي يُقدّر بـ 15 ألف ميغا واط".

ودعا المستثمرين الألمان للإنخراط مع الجزائر في هذا البرنامج الذي يسمح بتوفير كميات إضافية من الطاقة ستوجه إلى أوروبا عموماً وإلى ألمانيا على وجه الخصوص..


ويرى “عرقاب”، أن سمعة الجزائر في سوق الغاز كمورد آمن وموثوق يمكن أن تسمح لها بـأن تكون أيضاً مورداً موثوقاً للكهرباء، موضحاً أن لدى الجزائر قدرة إنتاجية تزيد على 25 ألف ميغا واط، ما يسمح لها توفير نحو 10 آلاف ميغا واط يومياً في السوق الإقليمية من أجل التصدير.