رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديدييه تشامب يقترب من تمديد عقده مع المنتخب الفرنسي حتى 2026

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحافية في فرنسا أن ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم يميل إلى تمديد عقده مع المنتخب حتى 2026، يأتي ذلك بعد هزيمة المنتخب الفرنسي في نهائي بطولة كأس العالم فيفا مونديال 2022 أمام نظيره الأرجنتيني، الأحد.

في الوقت نفسه، أفادت معلومات صحيفة “ليكيب” الفرنسية الرياضية الصادرة، الثلاثاء، بأن مدرب المنتخب الفائز ببطولة كأس العالم في روسيا 2018، لم يتخذ قرارًا بعد بتمديد العقد الذي ينتهي في أواخر ديسمبر الجاري.

جدير بالذكر، ديشان الذي تولى تدريب المنتخب الفرنسي منذ 2012، يحظى بدعم نويل لو جريه رئيس الاتحاد الفرنسي والذي يرغب في بقاء ديشان، كما شجع إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي ديشان بعد انتهاء مباراة نهائي المونديال على مواصلة عمله.

ويرجع السبب في ذلك إلى أن المنتخب الفرنسي أصبح قوة دائمة في الكرة العالمية منذ تولي نجم خط الوسط السابق مهمة تدريبه حيث وصل المنتخب إلى نهائي بطولتي كأس العالم 2022 و2018 فضلًا عن وصوله إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية عام 2016.

وكان يتردد منذ سنوات توقعات بتولي زين الدين زيدان، نجم الكرة الفرنسية والزميل السابق لديشان، مهمة تدريب الديوك، بعد أن قاد في وقت سابق نادي ريال مدريد الإسباني إلى الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.
وثمة احتمال أيضا بعودة ديشان إلى تدريب الأندية خاصة وهناك توقعات، بإمكانية عودته إلى ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي.

وكان ديشان تولى تدريب النادي الإيطالي في موسم 2007/2006 بعد إجباره على الهبوط إلى دوري الدرجة ب، وبعد ذلك تولى تدريب نادي أولمبيك مارسيليا لعدة سنوات.