رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يسجل 105 إصابات جديدة دون وفيات بـ"كورونا" في 24 ساعة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 105 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.270.945 في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 3398 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.816.912 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها لم تسجل أي حالة وفاة جديدة ليستقر العدد الإجمالي في 16.294، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 157 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.253.870.

أخبار اخرى..

المغرب: هزة أرضية بقوة 3.3 درجة على مقياس ريختر تضرب ساحل إقليم أكادير

سجل معهد المغرب للجيوفيزياء، وقوع هزة أرضية بلغت قوتها 3.3 درجة بمقياس ريختر بعرض ساحل إقليم أكادير، غربي البلاد.

وأفاد المعهد، في بيان اليوم الأحد، أن هذه الهزة حدد مركزها بعرض ساحل إقليم أكادير، وقعت على الساعة السابعة و47 دقيقة و4 ثواني صباحا (توقيت جرينيتش +1).

 

وأضاف البيان أن هذه الهزة، التي سجلت على عمق كيلومترين، وقعت عند التقاء خط العرض 30.342 درجة شمالا، وخط الطول 9.731 درجة غربا.

 

وكانت مدينة أكادير قد شهدت تسجيل هزة أرضية الإثنين الماضي بلغت قوتها 4,5 درجات بمقياس ريختر.

وفي سياق أخر،أنعشت أمطار قوية في المملكة المغربية، آمال الفلاحين هناك وكان لها وقع إيجابي على السدود، وستساهم التساقطات المطرية الغزيرة التي عمت كل مناطق البلاد فى إنعاش الدورة الزراعية للموسم الفلاحي الحالي، والرفع من منسوب مخزون المياه بالسدود والفرشة المائية، وذلك بعد أيام جفاف طويلة.

وحسب آخر الإحصائيات المتعلقة بوضعية ملء السدود، فإن التساقطات المطرية الغزيرة ساهمت في الرفع من منسوب السدود، حيث بلغ مخزون المياه ما مجموعه 4589.6 مليون متر مكعب، بنسبة ملء تصل إلى 28.5 بالمئة، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

 

ونشر شبكة "هيسبرس" مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة، من السادسة من صباح الجمعة إلى حتى السادسة من صباح السبت، حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية