رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: روسيا تدافع عن سيادتها في مواجهة التحديات

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تدافع عن سيادتها في مواجهة التحديات التي تواجهها والتي تكررت عبر التاريخ.

وقال بوتين- خلال مراسم تقليد جوائز الدولة الروسية في الكرملين ، الثلاثاء، إن العسكريين الروس يظهرون أمثلة استثنائية للشجاعة في الخطوط الأمامية، معربا عن فخرهم بهم.

وقلد الرئيس الروسي عددا من العسكريين الروس وسام بطل روسيا، كما منح القائمين بأعمال رئيسي جمهوريتي دانيستك ولوجانسك وسامي «خدمة الوطن» تقديرا لجهودهما في حماية المدنيين خلال العدوان الأوكراني.

اخبار أخري..

ضربة لبوتين.. أوكرانيا تعلن خسائر هائلة للجيش الروسي.

قالت وزارة الدفاع الأوكرانية، الإثنين، إن خسائر الجيش الروسي تقترب من الوصول إلى 100 ألف جندي قبل الكريسماس.

وتقدم وزارة الدفاع الأوكرانية وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية تقديرات يومية لعدد الأفراد الروس الذين قتلوا، بالإضافة إلى العدد الإجمالي للخسائر الروسية منذ بدء الحرب.

وذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية أن روسيا فقدت حوالي 98800 جندي حتى اليوم الاثنين. مع تضمين 520 خسارة روسية جديدة اليوم.

وتظهر حسابات  الأمريكية، المستندة إلى أعداد القتلى الأوكرانيين أن روسيا فقدت ما معدله 577 جنديا يوميا خلال الأسبوع الماضي. إذا تم الحفاظ على هذا المتوسط أو ما شابه خلال الأيام القليلة المقبلة، فستتجاوز روسيا علامة 100000 يوم الخميس.

ولم تتمكن نيوزويك من التحقق بشكل مستقل من عدد ووتيرة خسائر القوات الروسية وتواصلت مع وزارة الدفاع الروسية للتأكيد والتعليق.

وفي ذات السياق بوتين: الوضع في المناطق الخاضعة لسيطرة روسيا في أوكرانيا "صعب جدا.أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء بأن الوضع "صعب جدا" في المناطق الأربع في جنوب وشرق أوكرانيا التي أعلنت موسكو ضمها بدون السيطرة عليها بالكامل.

وقال بوتين "الوضع في جمهوريات دونيتسك ولوغانسك الشعبية وكذلك في منطقتي خيرسون وزابوريجيا صعب جدا".
جاء ذلك خلال كلمة لبوتين في فيديو موجه إلى موظفي جهاز الأمن والاستخبارات الخارجية وحماية كبار المسؤولين، الذين يحتفلون سنويا "بعيدهم المهني" في روسيا في 20 ديسمبر.
وأشاد بوتين باداء عناصر الأجهزة الأمنية الروسية الذين يعملون في "المناطق الجديدة لروسيا" مؤكدا أن "الناس الذين يعيشون هناك، مواطنون روس" يعتمدون على "حماية" هذه الأجهزة.