رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنقاذ بحار بعد يومين من غرق سفينة عسكرية في خليج تايلاند

نشر
إنقاذ بحار بعد يومين
إنقاذ بحار بعد يومين من غرق سفينة عسكرية فى خليج تايلاند

أعلنت البحرية التايلاندية، اليوم الثلاثاء، إنقاذ بحار، بعد قرابة يومين من غرق سفينة عسكرية في خليج تايلاند، فيما لا يزال البحث جاريا عن 29 آخرين من مشاة البحرية المفقودين.

وبحسب ما نقله راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا" عن القائد الإقليمي في البحرية بيتشاي لورتشوساكول، قوله "تمكنا من إنقاذ أحد البحارة المفقودين، وهو بصحة جيدة"، مشيرا إلى أنه ظل يطفو في الماء وهو متشبث بعوامة لمدة 10 ساعات، إلى أنه كان واعيا وقت العثور عليه.

وقام الجيش التايلاندي بنشر ثلاث سفن تابعة للبحرية وطائرتي هليكوبتر؛ للبحث على المفقودين قبالة مقاطعة "براتشواب خيرى خان" حيث غرقت السفينة على بعد حوالي 20 ميلا بحريا من الساحل، عقب تعرضها لعطل في المحرك.

وبحسب تصريحات القوات البحرية، فقد أدت الرياح والأمواج القوية إلى دخول مياه البحر إلى السفينة؛ مما أدى إلى تلف نظامها الكهربائي وفقدان الطاقة الأساسية، وتدفق المزيد من مياه البحر إلى السفينة، مما تسبب في انقلابها.

 

أخبار أخرى…

19 ولاية أمريكية تحظر منصة تيك توك الصينية بسبب التخوفات الأمنية

أصبحت ولايتا لويزيانا وفيرجينيا الغربية، الأمريكتيان، الأحدث فى حظر استخدام منصة تيك توك TikTok الصينية، على الأجهزة التى تديرها الحكومة بسبب مخاوف أمنية، من تعقب الصين للأمريكيين ومراقبتهم من خلال التطبيق الشهير.

19 ولاية تحظر تيك توك

وأصبحت عدد الولايات التي حظرت استخدام تيك توك، 19 ولاية أمريكية من على أجهزة الكمبيوتر الحكومية، وجاء معظم القيود خلال الأسبوعين الماضيين، وفقا لموقع فوربس الشرق الأوسط.

ومن جهته أكد كايل أردوين، مسؤول الشؤون الخارجية فى ولاية لويزيانا، أنه حظر TikTok على جميع الأجهزة التى تمتلكها مؤسسته، مشيرًا إلى تهديدات أمنية محتملة لكن من دون تحديد أى مشكلات حالية، فيما قال مسؤول ولاية فرجينيا الغربية جيه بى ماكوسكي، إنه فعل الشيء نفسه.
ومن جهتها، قالت تيك توك، فى بيان، إن الشركة "أصيبت بخيبة أمل لأن العديد من الدول تقفز على عربة سياسية لسن سياسات تستند إلى أكاذيب لا أساس لها من الصحة حول منصتها لن تفعل شيئًا لتعزيز الأمن القومى للولايات المتحدة".