رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول المنتخب الفرنسي إلى باريس بعد خسارة نهائي المونديال

نشر
وصول المنتخب الفرنسي
وصول المنتخب الفرنسي

وصلت طائرة المنتخب الفرنسي وصيف بطل العالم، بعد الخسارة الدراماتيكية في المواجهة النهائية لمونديال قطر 2022 امام الارجنتين بركلات الترجيح، في مطار رويسي في العاصمة باريس بحسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وكانت عشرات الحافلات المتوقفة على مدرج جناح الشرف في مطار شارل ديغول تنتظر اللاعبين والعاملين الفنيين والاداريين لنقلهم إلى ساحة الكونكورد في باريس، حيث سيكون في استقبالهم العديد من المشجعين.

ولم يرغب أي من لاعبي "الديوك" في التحدث أمام حشد من الصحافيين الموجودين على المدرج.

وخسر المنتخب الفرنسي المباراة النهائية امام المنتخب الارجنتيني 4-2 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 3-3 في مباراة مجنونة وحماسية.

وسجّل أهداف الأرجنتين ليونيل ميسي (23 من ركلة جزاء و108) وأنخل دي ماريا (36)، فيما أحرز كيليان مبابي ثلاثية فرنسا (80 و118 من ركلتي جزاء و81) رافعاً رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة الهدافين.

وأهدرت فرنسا فرصة تاريخية لاحراز اللقب للمرة الثانية تواليا بعدما تُوجت في مونديال روسيا 2018.

وصول المنتخب الفرنسي

ونال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2022 بعدما قاد بلاده لمنصات التتويج، بعدما استطاع أن ينافس أيضا على لقب هداف المسابقة لولا حسمها من قبل مبابي لصالحه في النهاية.

ونال كيليان مبابي جائزة هداف كأس العالم 2022 في النسخة المنتهية برصيد ثماني أهداف، متفوقا بفارق هدف وحيد على ليونيل ميسي الذي أحرز هو الآخر 7 أهداف.

بينما توج إيميليانو مارتينيز، حارس منتخب الأرجنتين، بلقب أفضل حارس في كأس العالم 2022، بعدما استطاع عبر ركلات الترجيح أن يمنح بلاده اللقب على حساب فرنسا.

بينما نال إنزو فينرناديز، لاعب منتخب الأرجنتين، على لقب أفضل لاعب شاب في بطولة كأس العالم 2022 بعد المستويات الرائعة التي قدمها اللاعب والتي جعلته في مصاف اللاعبين الشباب المتواجدين في نهائي المونديال.