رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يطالب بوقفة عاجلة لإيقاف التجاوزات على الحصص المائية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

طالب النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، بوقفة عاجلة أمام كبار المتنفذين لإيقاف التجاوزات على الحصص المائية.

وذكر المكتب الإعلامي للمندلاوي، في بيان، أن " النائب الأول لرئيس مجلس النواب عقد اجتماعاً بحضور نواب الناصرية ووكيل وزارة الموارد المائية ومحافظ ذي قار والكادر المتقدم في وزارة الموارد لمناقشة ملف المياه".

وأوعز المندلاوي بحسب البيان، بـ"تشكيل لجنة من جميع نواب محافظة ذي قار ومسؤولي وزارة الموارد المائية ووزارة النفط وإجراء زيارات ميدانية لكافة مدن محافظة ذي قار لإيجاد حلول عاجلة لمشاكل شحة المياه وبخاصة تأمين شرب عن طريق حفر آبار عميقة للمياه الصالحة للشرب بالتعاون مع الجهد الهندسي لوزارة النفط".

وأضاف، أن "جفاف أنهر الناصرية دون غيرها يُثير أكثر من علامة استفهاما , وهذا ما  دفعنا لعقد عدة لقاءات خلال العطلة التشريعية مع شيوخ عشائر ومواطني المحافظة وبعض المسؤولين , إضافة إلى التواصل المستمر مع  رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لإيجاد حل سريع للمشكلة".

وطالب المندلاوي ، "السوداني، بوقفة عاجلة أمام كبار المتنفذين من المتجاوزين على الحصص المائية في المحافظات , فضلاً عن سوء إدارة شؤون المحافظة وعجزها عن إيجاد حلول جذرية للمشاكل التي تواجه المواطنين , والإيعاز لمسؤولي الدوائر المعنية بزيارة المحافظة ولقاء المواطنين والاستماع لمشاكلهم وهو أمر كفيل بالتخفيف عنهم".

أخبار أخرى..

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، الأحد، أن مجلس النواب والحكومة يضعان في مقدمة أولوياتهما مضاعفة الزخم الخدمي.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "المندلاوي استقبل بمكتبه جمعًا من شيوخ عشائر ووجهاء منطقة الأمين وعدد من مناطق الرصافة في بغداد, بحضور عدد من السادة النواب ممثلين عن بغداد".

وذكر المندلاوي، بحسب البيان أن "مجلس النواب وكذلك الحكومة التنفيذية وضعا في مقدمة أولويات عملهما مضاعفة الجهود والزخم الخدمي, بهدف تأمين أفضل الخدمات للمواطن وبأسرع وقت ممكن, وهو تحد كبير يقف عليه عامل استعادة ثقة المواطن بقدرة الحكومة على إحداث تغيير إيجابي يتلمسه الجميع".

ودعا شيوخ العشائر إلى "حث أفراد المجتمع على دعم جهود الدولة  ونشر ثقافة المواطنة ونبذ المظاهر السلبية من جريمة ومخدرات وتجاوز على الممتلكات العامة، والتي باتت تهدد أمن المجتمع وتلحق الضرر بتماسك النسيج الاجتماعي".