رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء الكويتي يدين الهجوم على قوات حفظ السلام في جنوب لبنان

نشر
الأمصار

أعرب مجلس الوزراء الكويتي، عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الذي استهدف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان والذي أدى إلى مقتل جندي أيرلندي وإصابة آخرين.

وشدد مجلس الوزراء الكويتي، خلال اجتماعة مساء اليوم الاثنين، برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، متقدمًا بخالص التعازي والمواساة إلى حكومة وشعب أيرلندا الصديقة، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

من ناحية أخرى، من المقرر أن يشارك الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية المقرر عقدها غد/الثلاثاء/ في الأردن؛ لبحث التحديات التي تواجه العراق ودول الإقليم بمشاركة أكثر من 10 دول من بينها دولة الكويت وباقي دول جوار العراق وبتشكيل الوفد المرافق له والذي يضم وزير الخارجية وعددًا من المسؤولين.

ومن جهة أخرى، قالت النيابة العامة الكويتية، اليوم الاثنين، إنها استردت أصولا وأموالا من البحرين قيمتها 100 مليون دولار تنفيذا لحكم قضائي صادر ضد مواطن وزوجته محكوم عليهما في قضية فساد كبرى.

وذكرت النيابة العامة الكويتية، في تغريدة على تويتر أن هذه الخطوة تمت تنفيذا للحكم الصادر ضد المحكوم عليهما فهد مزيد الرجعان، المدير الأسبق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وأحد أبرز المتهمين بقضايا فساد في الكويت، وزوجته منى محمد الوزان

وتوفي فهد الرجعان في سبتمبر/أيلول عن عمر بلغ 73 عاما في لندن التي كان يقيم فيها منذ سنوات
واتهم الرجعان بالعديد من القضايا التي تعود لفترة توليه قيادة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي تستثمر أموال أصحاب معاشات التقاعد في الكويت وخارجها، ومن هذه التهم شبهة ارتكاب جرائم الاختلاس وخيانة الأمانة وإساءة الإدارة وغسل الأموال. وفي 2016 أصدرت محكمة الجنايات الكويتية حكما بسجن الرجعان 10 سنوات غيابيا لوجوده خارج الكويت حيث تم تعميم الحكم على الشرطة الدولية (الإنتربول).

أخبار أخرى..

معدل التضخم السنوي في الكويت يرتفع 3.18% خلال نوفمبر

ارتفعت الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين "التضخم" في الكويت بنسبة 3.18% في شهر نوفمبر الماضي على أساس سنوي.

وأعلنت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء، اليوم الاثنين، ارتفاع معدل التضخم في الكويت 0.24% في نوفمبر الماضي على أساس شهري؛ نظراً لارتفاع أسعار بعض المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية.

وقالت إن الرقم القياسي للمجموعة الأولى "الأغذية والمشروبات" ارتفع في نوفمبر الماضي بنسبة 6.74% مقارنة بالشهر ذاته من 2021، كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية "السجائر والتبغ" بنسبة 0.15% على أساس سنوي.